..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

السلطات الألمانية تلقي القبض على عنصرين من مخابرات النظام في ألمانيا

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2037

السلطات الألمانية تلقي القبض على عنصرين من مخابرات النظام في ألمانيا

شـــــارك المادة

أعلن الادعاء الاتحادي الألماني إلقاء القبض على عنصرين سابقين لدى مخابرات نظام الأسد، للاشتباه بارتكابهما جرائم ضد الإنسانية.
وقال الادعاء الألماني -اليوم الأربعاء- إن الشرطة الاتحادية في برلين وفي ولاية (راينلند – بالاتينات) اعتقلت المشتبه بهما وهما أنور آر. (56 عاما) وإياد إيه. (42 عاما)، دون ذكر تفاصيل أخرى حول المشتبه بهما.

كما أشار إلى الشخصين المشتبه بهما ربما يكونان قد ارتكبا جرائم ضد الإنسانية خلال عملهما مع جهاز المخابرات التابع لنظام الأسد في سوريا، وفقاً لما أوردته رويترز.
 

من جهة أخرى، قالت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية إن إن السلطات الألمانية نفذت عملية أمنية، أمس، في مدينتي برلين وزويبروكن، تم خلالها اعتقال عنصرين من المخابرات السورية، هما: أنور.ر” (56 عاما) وإياد. أ (42 عاماً).

وأشارت الصحيفة إلى أن "أنور. ر" كان مسؤولًا عن وحدة التحقيق في شعبة الاستخبارات السورية ومسؤول عن قمع المتظاهرين خلال الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها سوريا عام 2011..

كما أوضحت أن"إياد. أ" قاد فريقًا متخصصًا باعتقال المتظاهرين وتسليمهم إلى مراكز المخابرات السورية في دمشق.

وبدأ التحقيق مع المشتبه بهما بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وضلوعهما في عمليات تعذيب ممنهجة تعرض لها معارضو النظام السوري في السجون السورية، في الفترة بين عامي 2011 و2012.

الجدير بالذكر أن عدداً كبيراً من شبيحة النظام والعاملين لدى أجهزته الاستخباراتية انخرطوا في صفوف اللاجئين قاصدين دولاً أوربية على رأسها ألمانيا، بعد أن ارتكبوا جرائم مروعة بحق المدنيين في سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع