..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"نصر الله" يتعهد بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بالتنسيق مع نظام الأسد

أسرة التحرير

30 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 820

شـــــارك المادة

كشف الأمين العام لمليشيا حزب الله "حسن نصر الله" أنه بصدد العمل مع نظام الأسد لإيجاد آلية لإعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلادهم.

وقال نصر الله في لكمة له يوم أمس الجمعة "سنضع آلية لإعادة أكبر عدد ممكن من النازحين الذين يريدون العودة الطوعية والآمنة".

وأوضح نصر الله أن عناصره يوف يشكلون لجانا شعبية في مختلف المناطق للتواصل مع النازحين لمن يرغب، مضيفاً: "نحن لا نريد أن نلزم أحدا، نحن نريد أن نقدم هذه المساعدة الإنسانية الوطنية التي تخدم الشعبين اللبناني والسوري"، حسب زعمه.

وتابع نصر الله: سنشكل لوائح ونعرض هذه اللوائح على الجهات المعنية في الدولة السورية وبالتعاون مع الأمن العام اللبناني الذي هو الجهة المعنية، نتعاون سويا لإعادة أكبر عدد ممكن من النازحين السوريين الذين يرغبون بالعودة الآمنة الطوعية.

وعاد نحو 400 لاجئ سوري من بلدة عرسال اللبنانية إلى سوريا يوم الخميس الماضي، في خطوة تطبيقية للسياسة اللبنانية الهادفة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي مليون سوري، يعيشون في ظروف إنسانية صعبة مع تدني الخدمات الصحية والتعليمية، وانتشار النظرة الدونية إليهم من قبل أطياف المجتمع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع