..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

معبر نصيب - جابر يعود للعمل اليوم.. والحركة "شبه معدومة"

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2452

معبر نصيب - جابر يعود للعمل اليوم.. والحركة

شـــــارك المادة

أعادت السلطات الأردنية اليوم الاثنين فتح معبر جابر – نصيب الحدودي مع الأردن بعد إغلاق استمر أكثر من 3 سنوات نتيجة الحرب في سوريا.

وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الجانب الأردني أعاد فتح معبر جابر الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين وسط إقبال "شبه معدوم" على المعبر من الطرفين السوري والأردني.

وأوضحت الوكالة أنه "يسمح للمواطن الأردني بالمغادرة لسوريا بسيارته الخاصة أو مسافر عادي كما يسمح للشحن الأردني بالمغادرة لسوريا حسب الاتفاقية الأردنية السورية".

أما المواطن السوري فيشترط لعبوره الحصول على موافقة أمنية مسبقة من السلطات الأردنية، حسب الوكالة.

وحول الموضوع قال عماد الريالات مدير معبر جابر لوكالة رويترز "جاهزون بجهوزية تامة لاستقبال المسافرين وحركة نقل البضائع. نتوقع أن تكون حركة بطيئة الآن في البداية لكن في الأيام القادمة رح يصير حركة مسافرين أكبر وتعود طبيعية".

وكانت الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات قالت أمس الأحد إن معبر جابر الحدودي مع سوريا سيفتح بدءاً من اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن غنيمات قولها "إن اللجان الفنية الأردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد في مركز حدود جابر".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع