..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير لبناني يحذر من عواقب القانون رقم 10

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2169

وزير لبناني يحذر من عواقب القانون رقم 10

شـــــارك المادة

حذر وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، بيار بو عاصي، من عواقب القانون رقم 10 الذي يشكل تهديداً على ملكية اللاجئين السوريين في دول اللجوء.

وأوضح الوزير اللبناني خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن "هناك خطرا إضافيا كبيرا (على لبنان) بعد أن أصدر النظام السوري القانون رقم 10، الذي يطلب من النازحين السوريين العودة في غضون شهر إلى سوريا، وإلا سيتم مصادرة أملاكهم".

ودعا الوزير خارجية بلاده إلى التحرك بأسرع وقت لإيجاد حلول لهذه الأزمة الخطيرة "التي تهدد ببقاء اللاجئين السوريين في لبنان إلى ما شاء الله، بإرادة واضحة من النظام السوري" على حد تعبيره.

كما دعا الوزير اللبناني اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم بأسرع وقت، مشدداً في الوقت نفسه على "حرصه على سلامة كل طفل سوري وغير سوري في الأراضي اللبنانية".

وفي وقت سابق طالبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالضغط على النظام السوري للتراجع عن القانون 10 الذي يشكل خطراً مباشراً على ممتلكات اللاجئين ويهدد ببقائهم في بلادها لمدة أطول.

وكان النظام السوري قد أصدر "القانون رقم 10"، القاضي بمصادرة الأراضي والممتلكات العقارية التي لا يحضر أصحابها خلال فترة 30 يوما لإثبات ملكيتهم لها، ما أثار مخاوف حول مصادر منازل مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين يتوزعون على دول اللجوء.
يشار إلى أن الأمم المتحدة قدّرت عدد اللاجئين السوريين في لبنان بنحو مليون لاجئ، يعيش معظمهم في ظروف إنسانية صعبة للغاية، وسط ندرة أو غياب الرعاية الصحية والخدمات التعليمية بالإضافة إلى النظرة الدونية التي يقابل بها اللاجئون في أوساط المجتمع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع