..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران بسبب نشاطها الإرهابي في سورية

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 731

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران بسبب نشاطها الإرهابي في سورية

شـــــارك المادة

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة ضد إيران، عقب أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة ضد إيران، تستهدف 4 أشخاص على صلة بميلشيا الحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" اللبناني. 

وشلمت العقوبات الجديدة محافظ البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف، كما شملت بنك "البلاد" الإسلامي، ومقره العراق، بحسب ما ذكرته وزارة الخزانة الأمريكيةعلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت. 

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أقرت -الأسبوع الماضي- عقوبات ضد إيران شملت 6 أشخاص ينتمون إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى 3 كيانات تابعة لإيران، وأوضحت الوزارة -آنذاك- أن معاقبة هذه الكيانات جاءت بموجب التشريعات الأمريكية التي تستهدف بشكل خاص الإرهابيين الدوليين المشتبه بهم والنشاط المالي الإرهابي.
هذا وتضطلع ميلشيا الحرس الثوري الإيراني بدور كبير في تمويل وتجهيز الميلشيات الإيرانية والأفغانية التي ترسلها إيران للقتال إلى جانب نظام الأسد في سوريا، كما كان لها دور كبير في ترجيح كفة النظام ومنع سقوطه.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع