..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هجوم صاروخي يستهدف مواقع للنظام في ريفي حلب وحماة

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2025

هجوم صاروخي يستهدف مواقع للنظام في ريفي حلب وحماة

شـــــارك المادة

تعرضت مواقع تابعة للنظام في ريفي حلب وحماة لقصف صاروخي مجهول المصدر منتصف ليل أمس، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وقالت وكالة سانا الناطقة باسم النظام، إن عدداً من المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب تعرضت لهجوم جديد ليلة أمس، كما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن الهجوم الصاروخي وقع عند الساعة العاشرة والنصف ليل أمس، دون ذكر تفاصيل إضافية حول عدد القتلى والخسائر.

وذكرت مصادر متطابقة أن أبرز المواقع المستهدفة هو اللواء 47 على جبل معرين جنوبي حماة، والذي تنتشر فيه ميلشيات تابعة لإيران، كما أكدت تلك المصادر وقوع انفجارات ضخمة ناجمة عن انفجار الذخيرة والصواريخ الموجودة ضمن اللواء.

وتضاربت الأنباء حول خسائر الميلشيات الإيرانية نتيجة الهجوم، فبينما نفت وكالة تسنيم الإيرانية سقوط قتلى إيرانيين في الهجوم، قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) إن 18 عسكريا إيرانيا قتلوا خلال قصف استهدف مواقع للنظام بريف محافظة حماة وسط سوريا مساء الأحد، وأوضحت الوكالة أن "عددا كبيرا من العسكريين قتلوا في القصف الصاروخي الذي استهدف مواقع النظام في حماه، بينهم 18 عسكريا إيرانيا على الأقل" دون أن تكشف عن الجهة التي استهدفت تلك المواقع.

وفيما لوحت مصادر عسكرية للنظام بأن تكون الصواريخ قد أطلقت من قاعدة التنف التي تنتشر فيها قوات أمريكية بريطانية جنوب شرق سوريا، نفت مصادر أمريكية، قيام واشنطن أو قوات التحالف الدولي مسؤوليتها عن الهجوم وفقاً لما أوردته شبكة سي إن إن الأمريكية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع