..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد الحكم بالسجن على 15 سوري مصر تقرر ترحيل 35 أخرين

جفرا بهاء

١٢ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2415

بعد الحكم بالسجن على 15 سوري مصر تقرر ترحيل 35 أخرين
40صورة مصر وسوريا5_270_0140250285279415.jpg

شـــــارك المادة

قبضت السلطات المصرية على حوالي 90 سوري قبل حوالي عشرة أيام، وتم وضعهم في سجن بمحافظة كفر الشيخ في مصر، وتتنوع أعمار هؤلاء وتتدرج من السنة والنصف إلى الستين والسبعين سنة، ويشتركون في تهمة واحدة وهي محاولة الهجرة الغير شرعية.

 


وصدر قرار الترحيل بحق 35 شخص منهم، بينما وقعت العائلات تعهد بالالتزام بقوانين مصر وعدم محاولة تكرار المحاولة، وقامت السلطات المصرية بتخير الأشخاص الذين سيتم ترحيلهم ما بين تركيا ولبنان، وأعطتهم عدة أيام للقيام بحجز بطاقة الطائرة والمغادرة.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة حكمت قبل أيام بمعاقبة 13 سوريًا غيابيًا، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات بتهمة التجمهر وتكدير السلم العام وتعريض الأمن للخطر، في أثناء تظاهرهم ضد الرئيس السورى بشار الأسد أمام السفارة السورية بالقاهرة.

وأسندت النيابة للمتهمين، تهم التجمهر وتعريض الأمن والسلم العام للخطر والاعتداء على المارة ومواجهة السلطات بالعنف والتعدى على قوات الشرطة، وكانت نيابة قصر النيل قررت في مارس 2012 ، بحبس 13 سوريًا لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فإنها تقدم خدمات اللجوء الإنساني لـ 104 آلاف لاجئ سوري في مصر مقابل 320 ألف لاجئ في مصر بحسب أرقام وزارة الخارجية المصرية، ومن المعروف أن عدد كبير من السوريين في مصر لم يسجلوا في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

 

 

أورينت

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع