..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا: لم نحسم قرارنا بخصوص تزويد النظام بمنظومة إس 300

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1656

روسيا: لم نحسم قرارنا بخصوص تزويد النظام بمنظومة إس 300

شـــــارك المادة

لم تحسم روسيا قرارها بعد بشأن تزويد النظام السوري بالمنظومة الصاروخية إس 300، بعد أن لوحت مؤخراً باتخاذ هذه الخطوة.

وفي تعليق على تقارير صحفية بهذا الشأن، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن بلاده لم تتخذ قرارا بعد بشأن تزويد نظام الأسد بأنظمة صواريخ متقدمة من طراز إس-300،  مشدداً على أنها ستعلن عن هذا القرار في حال اتخاذه.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله اليوم الاثنين أثناء وجوده في العاصمة الصينية بكين "علينا الانتظار لنرى أي قرارات ستتخذها القيادة الروسية وممثلو سوريا"، مضيفاً: "على الأرجح لن نجعل هذا الأمر سرا وسنعلنه".

وكانت صحيفة كوميرسانت الروسية قد نقلت عن مصادر عسكرية لم تسمها في وقت سابق اليوم الاثنين قولها إن روسيا ربما تبدأ في تزويد سوريا بأنظمة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات في المستقبل القريب.

وأوضحت الصحيفة -نقلاً عن خبراء- أن إسرائيل قد ترد بشكل سلبي في حال اتخاذ قرار بتزويد الصواريخ، وأنها ربما تقصف المنطقة التي يجري نشر أنظمة الصواريخ بها، في حين قال دبلوماسي روسي، طلب عدم نشر اسمه، لرويترز إن إسرائيل طلبت من موسكو عدم تزويد النظام السوري بصواريخ إس-300.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد صرح في وقت سابق بأن الضربات الجوية الغربية على سوريا هذا الشهر أخلت روسيا من أي التزام أخلاقي يمنعها من إرسال أنظمة الصواريخ لحليفها الأسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع