..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

صحيفة: إسرائيل قد تستهدف منظومة إس 300 في حال تزويد النظام بها

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1928

صحيفة: إسرائيل قد تستهدف منظومة إس 300 في حال تزويد النظام بها

شـــــارك المادة

رجّحت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية قيام تل أبيب باستهداف المنظومة المضادة للطيران "إس300" في حال حصول النظام السوري عليها من قبل روسيا.

جاء ذلك في تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، نشرته اليوم الجمعة.

وذكرت الصحيفة -في تقرير لها اليوم الجمعة- أن روسيا قد تزود نظام الأسد بمنظومة "إس 300" المضادة للطيران، ردا على الضربة الثلاثية التي استهدفت مواقع للنظام الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن محللين أن "إسرائيل قد تستهدف الإرساليات التي ستحمل المنظومة الروسية المتطورة، وذلك لمنع أي تغيير في التوازن العسكري لمصلحة النظام السوري" إلا أنها لم تخف تخوفها من تضرر العلاقات الروسية-الإسرائيلية مقابل ذلك.

من جهة أخرى قال جنرال إسرائيلي سابق في الجيش الإسرائيلي: "إن إرسال روسيا منظومة  إس 300 إلى سوريا سيدفع إسرائيل إلى استهدافها، وأضاف الجنرال الذي كان أحد الطيارين الذين قصفوا المفاعل النووي العراقي عام 1981، أن "نشر المنظومة الروسية سيتم في النهاية، حينها سيعمل سلاح الطيران الإسرائيلي على تدمير هذا التهديد" وفقاً لما ترجمته الأناضول عن الصحيفة.

هذا، وشهدت الأيام الماضية توتراً إيرانياً-إسرائيلياً على خلفية قصف إسرائيل مطار التيفور العسكري، بعد معلومات عن وصول بطارية مضاد جوي متطورة من طهران، ما أدى إلى مقتل 7 ضباط من الحرس الثوري، أحدهم مدير قسم الطائرات المسيرة في المطار.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع