..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إسرائيل تهدّد بضرب الطائرات الإيرانية في سوريا

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 889

إسرائيل تهدّد بضرب الطائرات الإيرانية في سوريا

شـــــارك المادة

هدّدت إسرائيل باستهداف ما وصفته بـ "القوة الجوية" الإيرانية الموجودة في سوريا، في حال فكّرت إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف مطار "التيفور" العسكري الأسبوع الماضي.               

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية -اليوم الثلاثاء- تفاصيل ما وصفته بأنها ”قوة جوية“ إيرانية موجودة في سوريا، تضم طائرات مدنية يشتبه باستخدامها لنقل الأسلحة، وذلك في إشارة إلى احتمال استهدافها في حال تصاعد التوتر مع طهران، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وعرض الإعلام الإسرائيلي صورا التقطت بالأقمار الصناعية وخريطة لخمس قواعد جوية سورية تستخدم لإيواء طائرات بدون طيار، وطائرات شحن إيرانية، فضلا عن أسماء ثلاثة من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني يشتبه بإشرافهم على مشروعات مشابهة مثل وحدات الصواريخ.

وقالت محطات تلفزيونية وإذاعية ومواقع إخبارية على الإنترنت إن المعلومات جاءت من الجيش الإسرائيلي. فيما رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على التقارير.

وفي سياق متصل قال راديو الجيش الإسرائيلي، إنه في ظل التوتر مع إيران بشأن سوريا ألغى سلاح الجو الإسرائيلي خططا لإرسال طائرات إف-15 للمشاركة في تدريبات (رد فلاج) التي تستضيفها الولايات المتحدة وتبدأ في 30 أبريل نيسان.

وقال روني دانيال المحرر العسكري بمحطة ماكو التلفزيونية الإسرائيلية، إن الكشف عن الأهداف الجوية رسالة لإيران بأن ما تنشره في سوريا "مكشوف بالكامل لنا وإذا قمتم بتحرك ضدنا للرد على (هجوم التيفور) فإن هذه الأهداف ستتضرر بشدة"

يأتي ذلك على خلفية الهجوم الذي تعرض له مطار التيفور العسكري بريف حمص، والذي أسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، ما دفع إيران لتوجيه أصابع الاتهام لإسرائيل والتوعد برد عليه. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع