..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

ترامب سيتخذ قراراً بخصوص الرد على كيماوي دوما خلال يومين

أسرة التحرير

9 إبريل 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1009

ترامب سيتخذ قراراً بخصوص الرد على كيماوي دوما خلال يومين

شـــــارك المادة

 

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عزمه على اتخاذ قرار للردّ على الهجوم الكيماوي الذي شنته قوات النظام على مدينة دوما بريف دمشق.

ونقلت وكالة أسوشيد برس الأمريكية عن ترامب تأكيده اتخاذ قرارات حاسمة بشأن سوريا خلال 24 إلى 48 ساعة المقبلة، مضيفاً: "لا شيىء مستبعدا بشأن الوضع في سوريا وكل الخيارات مطروحة".

وأوضح الرئيس الأميركي خلال اجتماع لمجلس الوزراء، أنه يتحدث مع القادة العسكريين وسوف يحدد المسؤول عن الهجوم، سواء كان روسيا أم نظام الأسد أم إيران أم الثلاثة معاً.

من جهة أخرى اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية نظام الأسد بمنع المراقبين الدوليين من الوصول إلى دوما لإجراء تحقيق في الهجوم الكيماوي الذي استهدف المدينة، كما طالبت بفتح مناطق شرقي الغوطة أمام المساعدات.

وكان وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، قد أكد في تصريح سابق، أن بلاده لا تستبعد تنفيذ ضربات جوية ضد نظام "بشار الأسد" ردًا على الهجوم الكيميائي في مدينة دوما السورية، محملاً روسيا نتائج ذلك بسبب عدم ضبطها لنظام الأسد ولجمه عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

يأتي ذلك بعد مرور يومين على الهجوم الكيماوي الذي نفذته قوات النظام، بعد أن استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بغاز السارين، ما أودى بحياة 78 مدنيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، وأدى إلى إصاب المئات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع