..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

واشنطن: ليس لدينا جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا

أسرة التحرير

5 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 282

واشنطن: ليس لدينا جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا

شـــــارك المادة

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة: إن الولايات المتحدة ليس لديها جدول زمني لسحب قواتها من سوريا لكنها لا تخطط للبقاء إلى أجل غير مسمى.

ونقلت رويترز عن المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم نشر اسمه "ليس لدينا جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا" في رسالة قوية مفادها أن القوات الأمريكية قد تبقى إلى أن تنتهي المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وسعى المسؤول بوزارة الخارجية، في حديث للصحفيين قبل زيارة الوزير مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط الأسبوع القادم، إلى تبديد مخاوف من أن "يعيد تنظيم الدولة الإسلامية تجميع صفوفه" على ما يبدو.

وأضاف: "سنواصل -بطريقة- نحن وحلفاؤنا وشركاؤنا الضغط على تنظيم الدولة الإسلامية في كل مكان ولا نترك أي فراغ للإرهابيين" كما أشار في الوقت نفسه إلى أن بلاده لا تنوي الاحتفاظ بوجود عسكري لأجل غير مسمى في سوريا.

وصرّح مسؤولون في البنتاجون لرويترز -أمس الجمعة- أن الانسحاب قد يستغرق عدة أشهر، مما يمنح القوات المدعومة من الولايات المتحدة الوقت لتوجيه ضربات نهائية للتنظيم المتشدد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد اتخذ قراراً بسحب القوات الأمريكية من سوريا، معللاً ذلك بأن تنظيم الدولة هُزم في سوريا ولم يعد هناك من مبرر لوجود قوات بلاده هناك.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..