..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غصن الزيتون توسّع نطاق سيطرتها في عفرين

أسرة التحرير

16 مارس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 672

غصن الزيتون توسّع نطاق سيطرتها في عفرين

شـــــارك المادة


وسّع الجيش الحر نطاق سيطرته في عفرين ضمن عملية غصن الزيتون، وانتزع أكثر من عشرين قرية كانت تسيطر عليها الميلشيات الانفصالية شمال وجنوب عفرين. 

وقالت غرفة عمليات غصن الزيتون، إن معارك اليوم أسفرت عن تحرير قرى (جلقم وشيخ بلال وجرختلي وقاسم وتلة ٨٠٠ وتلة ١٥٠٠) في محور راجو غربي عفرين، بالإضافة إلى تحرير قريتي خازبان فوقاني وتحتاني على المحور نفسه. 

كما تمكن الجيش الحر -وبدعم وإسناد من الجيش التركي- من تضييق الحصار على مركز عفرين من الجهة اصلشمالية الغربية عبر سيطرته على قرية جويق، وسط أنباء عن تعمد الإبقاء على ممر بري باتجاه الجنوب، لإعطاء الميلشيات الانفصالية الفرصة للانسحاب من شمال عفرين باتجاه مناطق النظام جنوباناردةن. 

إلى ذكر التقطت طائرات دون طيار تابعة للقوات المسلحة التركية، الأهالي المدنيين وهم يستخدمون المعاول والمجارف لإزالة العوائق التي وضعتها الميلشيات الانفصالية في طريق الخروج من المدينة،وذلك لاستخدامهم كدروع بشرية.  

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها رئاسة الأركان التركية على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، قيام المدنيين باستخدام المعاول والمجارف لإزالة المتاريس الموضوعة في طريق خروجهم من المدينة. 

وفي سياق متصل، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا تمكنت إلى حد كبير من حل مشكلة عفرين لافتاً إلى أن قوات غصن الزيتون باتت تسيطر على ثلاثة أرباع المنطقة. 

وشدد الرئيس التركي خلال كلمة له اليوم أمام الحزب الحاكم في ولاية أرضروم ، على أن بلاده ستقوم الآن بتوسيع نقاط المراقبة في إدلب وإحكامها من جهة، والتوجه إلى منبج من جهة أخرى

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع