..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

النظام يحشد قواته للهجوم على جسر الشغور وجبل التركمان

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2229

النظام يحشد قواته للهجوم على جسر الشغور وجبل التركمان

شـــــارك المادة

قالت وكالة الأناضول الإخبارية، إن قوات النظام السوري والميلشيات الإيرانية، تحضّر لشن عملية واسعة على مناطق الثوار في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، المدرج ضمن مناطق خفض التوتر.

ونقلت الوكالة عن "أبو عابد عطيرة" القيادي في غرفة عمليات جبل التركمان، تأكيده أن النظام يخطط للسيطرة على جبل التركمان بشكل تام، فضلا عن مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب، حيث قامت ميلشيات النظام -خلال الأيام الماضية- بتجهيز حشود عسكرية كبيرة لمهاجمة جبل التركمان وإدلب.

وأشار القيادي إلى أن النظام يرمي للسيطرة على جسر الشغور أولا، ومن ثم بسط سيطرته على كافة المناطق التي في يد المعارضة.

وكانت قوات النظام قد دفعت بتعزيزات عسكرية مزودة بأسلحة ثقيلة وذخيرة، إلى منطقتي "غابات الفرلق" و"برج زاهية"، وبحسب مصادر في المعارضة، فإن النظام يسعى من خلال التعزيزات إلى قطع الطريق الواصل بين بلدتي "ناجية" و"أوبين" بريف اللاذقية الشمالي، تمهيدا لمحاصرة الفصائل الثورية في جبل التركمان.

وفي الأشهر الأخيرة من عام 2015، سيطرت قوات النظام بإسناد جوي روسي على 85 % من "جبل التركمان"، وأجبرت نحو 20 ألفا من سكانها المحليين على اللجوء إلى تركيا.

ويقع "جبل التركمان" ضمن مناطق "خفض التصعيد" التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة في آذار / مارس من العام الماضي، بين الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع