..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أكثر من 1000 شاب يعتقلهم النظام في مراكز احتجاز بحلب الشرقية

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2177

أكثر من 1000 شاب يعتقلهم النظام في مراكز احتجاز بحلب الشرقية
8d97725026d8a8ffbe7abed78d71d400_L.jpg

شـــــارك المادة

نقل مركز حلب الإعلامي عن مصادر لم يسمها أن قوات النظام أنشأت مركزين لاعتقال الشبان الذين فروا مع عوائلهم من مناطق الاشتباك داخل حلب المحاصرة إلى الأحياء التي سيطرت عليها قوات النظام.

وذكر المصدر أن أحد هذين المركزين يقع في حي الصاخور والثاني في منطقة نقارين بالقرب من مطار النيرب العسكري حيث تحتجز قوات النظام فيهما الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18-40 عاماً لتجنيدهم قسراً في خدمة الجيش، وتفيد الأخبار أن قوات النظام تنتزع الأوراق الثبوتية لهؤلاء الشبان حيث تجاوز عدد المحتجزين ألف شخص.
في السياق ذاته، نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالاً اليوم اتهمت فيه قوات النظام باختطاف 500 رجل من أهالي حلب المحاصرة أثناء انتقالهم إلى مناطق سيطرة النظام، حيث أورد المقال شهادات لعائلات قالت إنها فقدت الاتصال بذويها بعد اعتقالهم من قبل قوات النظام في حي مساكن هنانو.
ويزعم نظام الأسد أنه يسعى لتأمين حماية الأهالي الفارين من مناطق سيطرة المعارضة، فيما تشير الوقائع إلى أنها لم تتوان عن الاستهداف المباشر للمدنيين أثناء فرارهم بحثاً عن ملاذ آمن، مما خلف مجازر بشعة كان آخرها مجزرة جب القبة صباح اليوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني التي راح ضحيتها أكثر من 45 قتيلاً ومئات الجرحى معظمهم من النساء والأطفال. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع