..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: الخدمات التي قدمناها لجرابلس والباب سنقدمها لعفرين

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2136

أردوغان: الخدمات التي قدمناها لجرابلس والباب سنقدمها لعفرين

شـــــارك المادة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده على تطهير مدينة منبج ومنطقة شرق الفرات من "الإرهابيين" على غرار مدينة عفرين.

وقال أردوغان خلال كلمة له أمام أنصار حزب العدالة والتنمية في مرسين: " بعد تطهير عفرين من الإرهابيين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي لتطهير كل هذه المناطق أيضا".

وأضاف: "خدمات البنية التحتية والفوقية التي قدمناها لجرابلس والراعي والباب وأعزاز، سنقدمها أيضا لمنطقة عفرين بعد تطهيرها".

كما انتقد الرئيس التركي تعاطي حلف الناتو مع عملية غصن الزيتون في عفرين قائلاً: "دعوتمونا إلى أفغانستان والصومال والبلقان فلبينا النداء، والآن أنا أدعوكم؛ تعالوا إلى سوريا، لماذا لا تأتون؟".

وحول البطء الذي تسير به عملية غصن الزيتون أوضح الرئيس التركي أن أخلاقيات الجيش التركي والجيش الحر هي التي أخرت العملية، موضحاً أنهم لو تخلوا عن ضميرهم وأخلاقياتهم، كما فعل الإرهابيون وبعض الدول، لكانوا سيطروا على عفرين خلال 3 أيام.

ولفت أردوغان إلى أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في عملية "غصن الزيتون" بلغ 3213 إرهابياً.

وأحرز الجيش السوري الحر والجيش التركي تقدماً كبيراً اليوم ضمن عملية غصن الزيتون حيث سيطروا على أكثر من 15 قرية منذ الصباح وحتى الآن، وأصبحت مدينة عفرين مكشوفة أماهم بعد سيطرتهم على عدد من التلال المطلة على المدينة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع