..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مليشيا "قسد" تمنع لواء ثوار الرقة من المشاركة في معركة تحرير المدينة.. والسبب؟

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3239

مليشيا
-عن-اعتقال-قائد-لواء-ثوار-الرقة-وانشقاقات-للعناصر-العرب-عن-قوات-سورية-الديمقراطية.jpg

شـــــارك المادة

قال ناشطون إن مليشيا سوريا الديمقراطية "قسد" منعت لواء "ثوار الرقة" من المشاركة في معركة تحرير المدينة التي أطلقتها اليوم بشكل رسمي بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.
وقال حساب "صوت الشرقية" المتخصص بنقل أخبار مدينتي دير الزور والرقة، إن مليشيا قسد استبعدت لواء ثوار الرقة من المشاركة في معركة السيطرة على المدنية.
وأضافت الصفحة عبر حسابها أن سبب منع لواء ثوار الرقة من المشاركة في المعركة يعود إلى وجود مقاتلين عرب من أبناء المدينة في صفوف اللواء.
وليست هذه المرة الأولى التي تحصل خلافات بين تلك المليشيات ولواء ثوار الرقة، إذ تكررت الحادثة ذاتها عقب معركة عين العرب "كوباني" في ريف حلب الشرقي، حيث أنذرت "قسد" حينها لواء ثوار الرقة بإخلاء المدينة ومغادرة المنطقة بسبب وجود العناصر العربية في صفوفه، إلا أن اللواء عاد إلى صفوف تلك المليشيات لاحقاً.
وأعلنت ميلشيا قوات سورية الديمقراطية "قسد" انطلاق معركة الرقة ضد تنظيم الدولة بشكل رسمي بعد أن تلقت دعماً عسكرياً من قبل الولايات المتحدة وباتت تحاصر الرقة من 3 جهات.
وأكد الناطق باسم "قسد" طلال سللو، -خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- بدء ما أسماها "بالمعركة الكبرى لتحرير الرقة" بمشاركة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.
وطالب المتحدث أهالي الرقة بالابتعاد عن مراكز التنظيم ونقاط الاشتباكات، موضحاً أن "قسد" ماضية في تنفيذ الخطة العسكرية المبرمة بمشاركة التحالف الدولي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع