..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"غصن الزيتون" تسيطر على ثالث أكبر نواحي منطقة عفرين

أسرة التحرير

4 مارس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1254

شـــــارك المادة

حققت قوات الجيش السوري الحر والجيش التركي تقدماً كبيراً صباح اليوم على جبهتي شيخ الحديد وشران في منطقة عفرين ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون.

وأعلنت الغرفة اليوم سيطرتها على مركز ناحية شيخ الحديد التي تعتبر إحدى النواحي الخمسة في منطقة عفرين، وهي تعد ثالث ناحية يسيطر عليها الجيش الحر بعد سيطرته على ناحية بلبل إضافة إلى مركز ناحية راجو التي سيطر عليها يوم أمس.

ووسعت الغرفة أيضاً نطاق سيطرتها على المحور ذاته حيث سيطرت على قرية مستكان عقب سيطرتها على مركز ناحية شيخ الحديد، إضافة إلى سيطرتها على قرية حاجي خليل على محور راجو.

وعلى محور شران، واصلت القوات تقدمها على حساب مليشيات "PYD" الانفصالية بعد التقدم الكبير الذي حققته يوم أمس، حيث بسطت سيطرتها على قريتي كركلي وعلي بازنلي المتاخمتين لمركز ناحية شران.

وتمكّن الجيش السوري الحر يوم أمس -وبدعم وإسناد تركيين- من فرض سيطرته على ناحية راجو الاستراتيجية بشكل كامل، لتكون ثاني ناحية محررة بعد بلبل في الشمال

عملية السيطرة على راجو سبقها محاصرة المدينة من جهتي الشمال والغرب، حيث استطاع الثوار يوم أمس من التقدم في ثلاث قرى شمال راجو (ما مانلي وماسكانلي وعطمانلي) كما سيطروا على تلة بلال كوي، بالإضافة إلى سيطرتهم مؤخراً على عدد من المرتفعات الاستراتيجية المطلة على مركز المدينة

وفي نفس السياق أيضاً سيطر الجيش الحر يوم أمس على قريتي الرمادية وجميلك على محور ناحية جنديرس جنوب غرب مدينة عفرين اضافة الى قرية بعدنلي على محور راجو، كما سيطر أيضاً على قرية جمان وعلى ثلاث تلال محيطة بقرية بفليون على محور ناحية شران شمال شرق مدينة عفرين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع