..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حجاب يشدد أمام عدد من الرؤساء والوزراء على أن نجاح العملية السياسية في سوريا مرتبط برحيل الأسد

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2447

حجاب يشدد أمام عدد من الرؤساء والوزراء على أن نجاح العملية السياسية في سوريا مرتبط برحيل الأسد
FullSizeRender 2.jpg

شـــــارك المادة

التقى وفد من الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة المنسَّق العام للهيئة الدكتور رياض حجاب، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء أمس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح حجاب للرئيس الفرنسي أن بقاء بشار الأسد في الفترة الانتقالية من شأنه مفاقمة الأزمة القائمة، وإطالة أمد نظام فقد شرعيته.
وأضاف حجاب لماكرون الوسيلة الأنجع لطي هذا الملف وتحقيق عملية انتقال سياسي تكمن في: "محاسبة بشار الأسد الذي قتل أكثر من نصف مليون سوري، وهجر الملايين، ودمر البينة التحتية، ومزق النسيج الاجتماعي السوري، وولّد الإرهاب". مؤكداً أن: "خروجه وزمرته من الذين ثبت تورطهم بارتكاب جرائم في حق السوريين يعد أحد أهم المطالب الشعبية لإنهاء الدولة القمعية الدكتاتورية، والبدء بمرحلة جديدة من حكم المؤسسات والقانون".
كما التقى وفد الهيئة العليا للمفاوضات وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية ووزير الدولة للشرق الأوسط، البريطاني أليستر بورت، حيث بحث الطرفان سبل إيقاف الانتهاكات بحق الشعب السوري وضرورة اتخاذ إجراءات فاعلة للقضاء على تحول بعض مناطق سوريا محضناً للإرهاب وبيئة خصبة لانتشار أفكار التطرف والكراهية والاحتقان الطائفي.
كما شدد حجاب على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب وفي مقدمتهم بشار الأسد، قائلاً "لابد من محاسبة الأسد وكل المتورطين في جرائم الحرب واحالتهم إلى المحاكم الدولية".
يشار إلى أن وفداً من الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة د. رياض حجاب توجه إلى واشنطن أول أمس للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع