..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يحققون تقدماً واسعاً على حساب النصرة غربي حلب، ويقتربون من وصل جبل الزاوية بسهل الغاب في إدلب

3 مارس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 614

الثوار يحققون تقدماً واسعاً على حساب النصرة غربي حلب، ويقتربون من وصل جبل الزاوية بسهل الغاب في إدلب

شـــــارك المادة

 

شهد يوم أمس الجمعة معارك كر وفر بين الثوار وجبهة النصرة في ريفي حلب وإدلب، ضمن المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ أكثر من عشرة أيام. 

وتمكنت جبهة تحرير سوريا من التقدم في مناطق جديدة بريف حلب الغربي، وانتزاع (جمعية الرحال، خان العسل، الراشدين، شاميكو، مدرسة الشرطة، المطاحن، القاسية) بالتزامن مع فرار مقاتلي النصرة من تلك المناطق. 

وقال ناشطون إن جبهة النصرة حاولت اقتحام مدينة دارة عزة بعد قصفها بالأسلحة الثقيلة، إلا أنها تكبدت خسائر بشرية بعد مقتل مجموعة كاملة في الكمين الذي نصبه الثوار لهم على مشارف المدينة، في حين وقعت مجموعة أخرى بين قتيل وجريح في كمين آخر على محور بلدة تقاد. 

من جهة أخرى شنّ مقاتلو "صقور الشام" هجوماً واسعاً على مواقع "النصرة" في جبل الزاوية، وتمكنوا من تحرير قرى وبلدات (ارنبة عين لاروز، الموزرة، سفوهن، حزارين، الفطيرة، تلة سفوهن، كفرعويد) بالإضافة إلى تحرير كفرنبل الاستراتيجية، بعد معارك مستمرة منذ يوم أمس، انتهت بفرار ما تبقى من مقاتلي النصرة من تلك المناطق. 

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، فإن الثوار أصبحوا على وشك وصل جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي بمناطق سهل الغاب، ولم يبق أمامهم سوى قريتي "حاس والبارة"، في ظل انهيارات ضمن صفوف جبهة النصرة واستلام الثوار زمام المبادرة. 

هذا وما تزال المواجهات مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر، مع توقعات بإكمال الثوار سيطرتهم على ماتبقى من مناطق ريف حلب الغربي، ووصل جبل الزاوية بسهل الغاب جنوباً. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع