..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش الحر يحرز تقدماً على محور بلبل شمالي عفرين

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2723

الجيش الحر يحرز تقدماً على محور بلبل شمالي عفرين

شـــــارك المادة

 

واصل الجيش الحر تقدمه في مناطق عفرين اليوم الأربعاء، بدعم وإسناد من القوات التركية، وتمكن من بسط سيطرته على مناطق وتلال استراتيجية شمالي عفرين ضمن عملية غصن الزيتون.

وأكدت غرفة عمليات الثوار تحرير قرية "باك أوباسي" في ناحية بلبل ظهر اليوم، بعد معارك مع الميلشيات الانفصالية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر تلك الميلشيات.

جاء ذلك في إطار خطة أعدها الجيش التركي للتقدم من محور بلبل، حيث أفادت وكالة الأناضول بأن مواجهات شرسة اندلعت على محيط البلدة، وانتهت بتحرير قمة جبل قورنة الاستراتيجي، ليرتفع عدد النقاط التي تم تحريرها ضمن العملية إلى 25 نقطة، بينها 19 قرية و5 تلال اشتراتيجية.

ووفقاً لمحللين فإن الخطة المتبعة في غصن الزيتون تقدم على التقدم وإيجاد ثغرات في أكثر من محور، ليتم الربط بينها في خطوة لاحقة بشكل عرضاني، ما يسمح بتشكيل حزام آمن بعمق 10 كيلو مترات، فيما يرجع البعض بطء التقدم إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة انطلاقاً من حرص أنقرة على تجنيب المدنيين أية أضرار.

وكانت العملية قد انطلق في العشرين من شهر يناير الجاري، بمشاركة نحو عشرين ألفاً من فصائل الثورة السورية، بهدف طرد الميلشيات الانفصالية من المنطقة، وتمكن المهجرين من العودة إلى منازلهم التي طردوا منها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع