..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تستهدف مدينة حرستا في ريف دمشق بأكثر من 60 صاروخاً

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2156

قوات النظام تستهدف مدينة حرستا في ريف دمشق بأكثر من 60 صاروخاً

شـــــارك المادة


 

كثّفت ميلشيات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق،.ضمن حملتها المستمرة على المنطقة منذ أكثر من شهر، بالتزامن مع غارات جوية روسية استهدفت الأحياء السكنية والمراكز الحيوية في المنطقة.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام استهدفت مدينة حرستا في ريف دمشق بأكثر من 60 صاروخ أرض-أرض، وعشرات القذائف المدفعية، في حين استهدف الطيران الحربي الروسي الأحياء السكنية في المدينة بـ10غارات جوية.

من جهة أخرى، قال مركز دمشق الإعلامي، إن الطيران الحربي استهدف الأحياء السكنية في مدينة "عربين" بـ 3 غارات جوية، ما خلّف دماراً هائلاً في الممتلكات، وأدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

كما تعرضت مدن وبلدات (النشابية، أوتايا، دوما، مديرا) لقصف مدفعي أوقع جرحى مدنيين، في حين استهدفت طائرة استطلاع أطراف مدينة زملكا بقنابل شديدة الانفجار دون تسجيل إصابات.

وفي سياق متصل تمكن الثوار من تدمير دبابة وعطب عربة شيلكا وقتل وجرح العشرات من ميليشيات النظام أثناء صد محاولة التقدم على جبهة المحافظة .
وتشهد مناطق الغوطة الشرقية توتراً غير مسبوق أدى إلى موجة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الداخلية، في ظل وجود آلاف المدنيين الذين يعيشون داخل الملاجئ والأقبية هرباً من القصف، ضمن ظروف إنسانية سيئة للغاية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع