..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

واشنطن تتعهد بوقف دعم الميلشيات الكردية في سورية

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2440

واشنطن تتعهد بوقف دعم الميلشيات الكردية في سورية

شـــــارك المادة

 

قالت وكالة الأناضول التركية، إن الجانبين التركي والأميركي، توصلا إلى اتفاق بوقف تسليح المنظمات الانفصالية الكردية (PYD-YPG) في سورية.

وأفادت الوكالة بأن متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اتفق مع مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال هربرت ماكماستر، على وقف تزويد التنظيمات الكردية بالأسلحة، وذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه "قالن" مساء أمس الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، أن المكالمة الهاتفية تناولت عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف الميلشيات الانفصالية في عفرين، والمخاوف الأمنية المشروعة لتركيا نتيجة استمرار تدفق السلاح إلى الأكرد، كما تطرقت إلى عملية الانتقال السياسي وتطورات الأوضاع في سوريا.

 

وكانت تركيا قد رفضت عرضاً أمريكياً بإقامة منطقة آمنة في سورية بعمق 30 كيلو متراً، ونقلت صحيفة "حرييت" عن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قوله إن الثقة بين البلدين فقدت خلال الفترة الماضية، مضيفاً: "ليس من الصواب الحديث عن قضايا كهذه قبل استعادة الثقة فيما بيننا".

من جهته، عبّر رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم في آخر تصريح له اليوم السبت، عبّر عن رغبة بلاده في رؤية خطوات ملموسة تثبت جدية واشنطن بإيقاف تسليح الميلشيات الكردية في سورية، مؤكداً مضي تركيا في عملية غصن الزيتون حتى تحقيق أهدافها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع