..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان يتوعد بالقضاء على القوة الحدودية التي ستشكلها أمريكا في سورية

أسرة التحرير

15 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 490

أردوغان يتوعد بالقضاء على القوة الحدودية التي ستشكلها أمريكا في سورية

شـــــارك المادة


 

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقضاء على القوة التي تعتزم الولايات المتحدة تشكيلها من الميلشيات الكردية في سورية وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وقال "أردوغان" في كلمة له خلال مشاركته بافتتاح منشأة للمواد الكيميائية، في العاصمة التركية أنقرة، إن "أمريكا أقرت بتشكيلها جيش إرهابي على حدودنا، والمهمة التي تقع على عاتقنا هي وأده في مهده".

وأكد الرئيس التركيعلى قرب انطلاق معركة عفرين، مضيفاً: "القوات التركية ستحل مسألتي عفرين ومنبج بأسرع وقت، والاستعدادات استكملت فالعملية يمكن أن تبدأ في أي لحظة".

كما وجّه انتقاداً لاذعاً للولايات المتحدة، مطالباً إياها بعدم الوقوف إلى جانب أعداء تركيا، وأضاف قائلاً: "نقول دائمًا لحلفائنا؛ لا تحولوا بيننا وبين الإرهابيين ولا تقفوا بيننا وبين قطعان القتلة، وإلا لن نكون مسؤولين عن حوادث غير مرغوب بها قد تنشأ نتيجة لذلك. أزيلوا أعلامكم الموجودة في قواعد المنظمة الإرهابية حتى لا نضطر إلى تسليمها لكم."

وكان أول رد تركي على الخطة الأمريكية جاء على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" أمس الأحد، الذي أكد رفض بلاده لتلك الخطة واصفاً إياها بالمقلقة وغير المقبولة، ونقلت الأناضول عن قالن تأكيده حق بلاده بالتدخل ضد التنظيمات الإرهابية في الوقت والمكان والشكل الذي تحدده.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..