..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

يني شفق: بعد عملية"عفرين" أنظار تركيا تتجه نحو شرق الفرات

صحيفة يني شفق

16 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 380

يني شفق: بعد عملية

شـــــارك المادة

 

أفادت صحيفة يني شفق، بوجود خطة تركية للانتقال إلى مناطق شرق الفرات بعد الانتهاء من عملية عفرين التي تعتزم تركيا خوضها ضد الميلشيات الكردية في الأيام القليلة القادمة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية ودبلوماسية تركية لم تسمّها، أنه وبعد الانتهاء من عمليات "عفرين" العسكرية، فإنّ كلّ القوات مجتمعة ستتوجه إلى شرق الفرات في غضون فترة قصيرة .

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا تصرّ على اتباع الطرق الدبلوماسية أولًا، ولكن في حال أصرّت الولايات المتحدة على المضي قُدمًا في مسعاها؛ فإنه ليس من المستبعد أن تشهد تحرّكات ديناميكية في مناطق تل أبيض، عين عيسى، رسولين وقامشلي السورية.

 

وأما بخصوص الخطة الأمريكية الرامية لتشكيل قوة حدودية بالاعتماد على الأكراد، أوضحت الصحيفة "أنه في المقام الأول سيتم العمل على دفع الولايات المتحدة للتخلي عن هذه الخطوة بواسطة الاتصالات الدبلوماسية. ولكن في حال إصرار الأخيرة، فإنّ تركيا ستتبع الوسائل الأخرى، بما يحفظ لها حقها في مواجهة هذه الخطوة، باعتبارها قضية أمن قومي مهمة بالنسبة لتركيا.

كما اعتبرت أنّ هذه التحركات غير مقبولة، وأكدت أنّ لدى السلطات التركية العزم والكفاح اللازمَين لحفظ حقوقها بالصورة التي تراها مناسبة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع