..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- قصف هستيري وحركة نزوح كبيرة في ريف إدلب الجنوبي، والمضادات الروسية تعترض صواريخ غراد قبل وصولها إلى قاعدة حميميم -(28-12-2017)

أسرة التحرير

28 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2807

نشرة أخبار سوريا- قصف هستيري وحركة نزوح كبيرة في ريف إدلب الجنوبي، والمضادات الروسية تعترض صواريخ غراد قبل وصولها إلى قاعدة حميميم -(28-12-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

فتوى للمجلس الإسلامي السوري حول التقاضي لمحاكم غير إسلامية في قضايا الطلاق:

أصدر مجلس الإفتاء -التابع للمجلس الإسلامي السوري- فتوى حول حكم التقاضي لمحاكم غير إسلامية في قضايا الطلاق، أوضح من خلالها الأمور التي يترتب على الزوجين القيام بها في حال عدم وجود قاض مسلم يحكم بالشرع في البلاد التي يقيم فيها المسلمون، وحدّد الجهات التي تقوم مقام القضاء الشرعي عند انعدامه بعد القيام بالإجراءات الثبوتية والقانونية، كما بيّن حكم اللجوء إلى المحاكم في بلاد غير المسلمين لاستيفاء الحقوق بعد الطلاق.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

النظام يمطر ريف إدلب بالبراميل : 12 شهيداً وآلاف النازحين في اليوم الرابع من الحملة:

واصل طيران النظام ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قرى وبلدات إدلب لليوم الرابع على التوالي، في ظل صمت دولي مطبق إزاء ما يحصل في المنطقة.

وأفاد ناشطون بأن 12 مدنياً قضوا في قصف وحشي استهدف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي " أبو مكي ،الصرمان ،جرجناز ،بابولين ،معرشورين ،حيش ،التح ،خان شيخون".

من جهته أكد الدفاع المدني انتشال جثث 6 أشخاص من تحت الأنقاض من بينهم 3 أطفال وامرأة، بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين، جراء قصف جوي استهدف مزارع بلدة التمانعة شرق خان شيخون، كما ارتقى طفل وسيدة وأصيب 6 آخرون في قصف بالبراميل المتفجرة على قرية الصرمان بريف معرة النعمان الشرقي.

يأتي ذلك بالتزامن مع محاولة قوات النظام التقدم في ريف إدلب الجنوبي، بعد أن سيطرت على قرى "المشيرفة، الطامة، المغارة، تلة الوراد، تل المقطع، الدجاج، أبو دالي) الواقعة بين ريفي إدلب وحماة.

الوضع الميداني والعسكري:

وسائل إعلام روسية: استهداف قاعدة حميميم في اللاذقية بصواريخ غراد:

أفادت وسائل إعلام روسية بتعرض قاعدة حميميم بريف اللاذقية لقصف صاروخي -أمس الأربعاء- دون أن يحدث ذلك أي أضرار بالقاعدة.

ونشرت صحيفة "بوليت أكسبرت" نقلاً عن مصدر سوري أن مجموعة مجهولة استهدفت القاعدة الروسية بعدة صواريخ يرجح أنها من طراز غراد.

وأشار المصدر إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي "بانتسير" اعترضت صاروخين في الجو قبل وصولها إلى القاعدة، وذلك باستخدام الصواريخ المضادة والقذائف المدفعية الخاصة بها.

المواقف والتحركات الدولية:

قائد YPG: روسيا تعهّدت بمشاركة الأكراد في سوتشي:

أكد القائد العام لـوحدات الحماية الكردية (YPG) سيبان حمو، أن روسيا وعدت بمشاركة عدد من الأكراد في مؤتمر سوتشي المزمع عقده أواخر يناير/ كانون الأول القادم.

وصّرح "حمو" لوكالة الفرات للأنباء (ANF) أمس الأربعاء بقوله: "روسيا وعدت بمشاركة 155 ممثلا من الأكراد والمكونات الأخرى المشاركة في "الإدارة الذتية" في مؤتمر سوتشي".

وتعارض تركيا مشاركة كل من وحدات الحماية وميلشيا قسد في مؤتمر سوتشي، في حين تسعى موسكو إلى إقناع حليفتها بضرورة مشاركة الأكراد في مسار المفاوضات.

بعد أن قتلوا آلاف المدنيين، بوتين يكرم جنوده العائدين من سورية:

كرّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، جنودا وضباطا لقاء مشاركتهم في العملية العسكرية في سوريا، وقدّم إليهم جوائز وأوسمة خلال حفل أقيم في الكرملين لهذا الغرض.

وأكد بيان صادر عن الكرملين، دعوة أكثر من 600 عسكري وضابط من جميع الوحدات التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى هذا الحدث الرسمي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع