..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- الطيران الروسي يستهدف ريف حماة بالأسلحة المحرمة، ومدفعية النظام تمطر الغوطة بالقذائف -(18-12-2017)

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2451

نشرة أخبار سوريا- الطيران الروسي يستهدف ريف حماة بالأسلحة المحرمة، ومدفعية النظام تمطر الغوطة بالقذائف -(18-12-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

الطيران الروسي يستهدف مناطق ريف حماة بالقنابل الفراغية والعنقودية:

شن الطيران عدة غارات جوية اليوم الاثنين استهدفت قرى وبلدات ريفي حماة الشرقي والشمالي، ما أدى إلى سقوط جرحى وتسبب بدمار هائل في ممتلكات المدنيين.

وتعرضت مدن اللطامنة وكفر زيتا ومورك بريف حماة الشمالي لقصف جوي بالصواريخ الارتجاجية والفراغية، فيما أكدت مصادر متطابقة استهداف مشفى المغارة في محيط كفرزيتا بعدة غارات جوية دون أنباء عن إصابات.

كما أفاد شهود عيان بأن الطيران الروسي استهدف بالقنابل العنقودية قريتي الرهجان والشاكوسية بريف حماة الشرقي دون ورود أنباء عن إصابات.

جرحى ودمار هائل في الغوطة الشرقية، جراء قصف مدفعي عنيف:

جدّدت قوات النظام قصفها لمدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية اليوم الاثنين، واستهدفت الأحياء السكنية بعشرات القذائف المدفعية.

وأكد ناشطون تعرض بلدة "عين ترما" بريف دمشق لأكثر من عشرين قذيفة مدفعية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وتسبب بدمار هائل في الأبنية السكنية.

في غضون ذلك تعرضت مدينتا حرستا وكفربطنا وحي جوبر شرقي دمشق لقصف مدفعي عنيف أسفر عن وقوع جرحى، كما ألقى طيران الاستطلاع قنابل متفجرة على بلدة عين ترما المجاورة لجوبر.

الوضع الميداني والعسكري:

جيش الإسلام يوضح حقيقة "إعدام" عناصر لـ "تحرير الشام" في الغوطة الشرقية:

أصدرت الهيئة السياسية في جيش الإسلام بياناً أوضحت فيه حقيقة الادعاءات التي زعمتها هيئة تحرير الشام حول إعدام الجيش لأسرى من الهيئة كانوا محتجزين لديه.

وأوضح الجيش في بيانه -حصل موقع نور سورية على نسخة منه- أن صور القتلى التي نشرتها الهيئة تعود لعناصر سقطوا أثناء الاشتباكات بين الطرفين في الغوطة الشرقية العام الماضي، مضيفاً أن تلك الصور موثقة لدى الدفاع المدني.

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذه الإشاعات هو إذكاء الحقد لدى عناصر الهيئة على جيش الإسلام وإيهامهم أن زملاءهم لا زالوا أسرى لدى الجيش لدفعهم إلى محرقة البغي مرة أخرى، واستخدامهم في تنفيذ الهجمات الانتقامية الغادرة، حسب البيان.

في يوم واحد.. 90 قتيلاً وجريحاً من قوات النظام في معارك ريف حماة الشمالي:

نشر جيش العزة إحصائية لحصيلة خسائر قوات النظام والمليشيات المساندة له في المعارك التي دارت في ريف حماة الشمالي يوم أمس الأحد، والتي حرر الثوار خلالها عدداً من المناطق والحواجز في المنطقة.

وأوضح الجيش في الإحصائية التي نشرها على حسابه الرسمي في تويتر أن المعارك يوم أمس أسفرت عن مقتل 50 عنصراً من قوات النظام وجرح أكثر من 40 عنصراً آخرين، بينهم ضباط برتب عالية، منهم ضابط برتبة عميد وهو قائد مجموعة "الجراح" التشبيحية.

كما نتج عن المعركة -بحسب الإحصائية- اغتنام 3 دبابات ورعبتي فوزديكا وعربة بي إم بي ومدفع 130 ملم، إضافة إلى تحرير حواجز زلين والزلاقيات، وأسر مجموعة من العناصر أثناء محاولتها الفرار. 

الوضع الإنساني:

ضحايا في انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة دارة عزة غربي حلب:

انفجرت عبوة ناسفة ملتصقة في إحدى السيارات وسط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وقالت مصادر متطابقة، إن الانفجار أودى بحياة شخص وجرح آخرين، فيما قال مكتب "دارة عزة" الإعلامي إن امرأتين أصيبتا بجروح طفيفة، فيما أصيب شخص آخر بجروح خطيرة.

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة حتى ساعة إعداد الخبر، كما لم تتكشف هوية صاحب السيارة أو الشخص الذي ركنها في ساحة المدينة.

الوضع السياسي:

جاويش أوغلو يستضيف وفد المعارضة في أنقرة:

استقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة "نصر حريري" رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة آخر المستجدات على الصعيد السياسي.

وذكر "أوغلو" خلال تغريدة له على تويتر أنه بحث مع ضيوفه "الجهود والخطوات التي اتخذتها تركيا بخصوص تحقيق تقدم في المسار السياسي من خلال التقريب بين مساري جنيف وسوتشي".

نظام الأسد:

الأسد يخوّن الميلشيات الكردية، ويرحب بدور أممي في الانتخابات تحت مظلته:

حدّد النظام السوري موقفه من الميلشيات الكردية التي وسّعت نفوذها في مناطق شرق الفرات، بعد إخلاء عناصر داعش وتهجير أهالي المنطقة.

واتهم "الأسد" -خلال مؤتمر صحفي أعقب استقباله لوفد اقتصادي روسي اليوم الاثنين- اتهم الميلشيات الكردية بالخيانة، طالما "أنهم يعملون تحت مظلة الطيران الأميركي وبالتنسيق معه"، وأضاف قائلاً: "كل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وضد شعبه هو خائن".

المواقف والتحركات الدولية:

مسؤول إيراني بارز: سنبقى في سورية حتى إبادة كل المجموعات الإرهابية!:

أكد مسؤول إيراني بارز اليوم الاثنين، أن الميلشيات الإيرانية ستبقى في سورية حتى إبادة كافة المجموعات الإرهابية على حد تعبيره.

جاء ذلك على لسان "علي شمخاني" الذي يشغل منصب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في كلمة له خلال المهرجان الذي أقيم تكريما لقتلى محافظة كردستان غرب إيران.

وشدد "شيخاني" على أن الوجود الإيراني في سوريا مستمر في تقديم خدماته الاستشارية بطلب من حكومة النظام، حتى إبادة كافة المجموعات الإرهابية هناك.

تصريح مثير للرئيس الفرنسي: الأسد عدو للشعب السوري ولكنه ليس عدواً لنا:

أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تأييده لإجراء محادثات سلام بين "جميع الأطراف" في سوريا، بما فيهم بشار الأسد.

وقال ماكرون في مقابلة مع القناة الفرنسية الثانية: "نؤيد إجراء محادثات سلام تشمل كل أطراف الصراع السوري، بما في ذلك الرئيس بشار الأسد".

وكشف ماكرون عن استعداد بلاده لطرح مبادرة فيما يتعلق بالمفاوضات في سوريا مطلع العام المقبل، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيل فيما يتعلق بتلك المبادرة.

وأضاف ماكرون خلال حديثه: "الأسد هو عدو الشعب السوري أما عدوي فهو تنظيم الدولة"، مضيفاُ " الأسد سيكون هنا. سيكون هنا أيضا لأنه محمي من جانب أولئك الذين ربحوا الحرب على الأرض، سواء إيران أو روسيا، من هنا لا يمكن القول إننا لا نريد التحدث إليه أو إلى ممثليه".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع