..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

الهدنة وما بعدَها

مجاهد مأمون ديرانية

١ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2943

الهدنة وما بعدَها
مامون +00+++00.jpg

شـــــارك المادة

1- العمل السياسي يكمل العمل العسكري ويساعد على قطف ثمرته، هذه حقيقةٌ لا نزاع فيها، فهو طريق محتوم لا بد أن نملك الجرأة والحنكة لنعبره بأمان.

2- المعركة العسكرية تحتاج إلى الجرأة والشجاعة، والمعركة السياسية تحتاج إلى الحنكة والبراعة، وكما تحققت الصفات الأولى في الفصائل تتحقق الثانية في هيئة التفاوض.

3- حتى الآن نجحت الهيئة العليا في إدارة المعركة السياسية. نأمُل أن تستمر في أدائها المحترف وأن تنجح بإنقاذ الثورة من المصائد والمكائد السياسية.

4- المرحلة الحالية تحتاج إلى الكثير من الحنكة والحذر، حتى لا نسقط في فخّ مشروع تصفية الثورة وننزلق من "هدنة مؤقتة" إلى "وقف دائم لإطلاق النار" له ما بعده.

5- الهدنة الحالية لم تُلزم الفصائل ولا الهيئة بأي التزامات، وقد حددتها المعارضةُ بأسبوعين فقط، فهي ما زالت تملك قرار التهدئة وقرار التصعيد.

6- لا خطر في الهدنة (حتى لو تم تمديدها) طالما لم تصبح جزءاً من مشروع وقف إطلاق النار الذي صيغَ بتوافق أمريكي روسي لتصفية الثورة وإعادة النظام.

7- المشروع الروسي الأمريكي لوقف إطلاق النار معناه وقف العمليات القتالية، الدفاعية والهجومية على السواء، والموافقةُ عليه هي استسلام غير مشروط.

8- مشروع وقف إطلاق النار يحابي النظام ويمنحه حق تعريف ومحاربة الإرهاب بالاتفاق مع الروس، أي أنه ينظر إلى النظام على أنه شريك لا على أنه طرف في النزاع!

9- لا يعترف المشروع الروسي الأمريكي بحق الشعب السوري في الحرية ولا بثورته على الاستبداد، وهو يختزل الأزمة السورية بالحرب على داعش والإرهاب!

10- للأسباب السابقة (ولأسباب غيرها ذكرتها في مقالة سابقة) ستكون موافقة الثورة على مشروع وقف إطلاق النار الأمريكي الروسي استسلاماً غيرَ مشروط وانتحاراً لا يجوز أن تُقدم عليه.

11- لا مناصَ من نبذ مشروعهم ورفض الاستسلام. لن ينجح أي حل بإنهاء المشكلة السورية ما لم يرَها على حقيقتها: "ثورة شعب مقهور مظلوم لخلع نظام مستبد ظالم"

12- نحن نعرف ثمن الإصرار على الثورة ونعرف ثمن الاستسلام، ونعلم يقيناً أن الثاني أكبر بكثير، لذلك لن نختار غير الصبر والاستمرار في الثورة حتى الانتصار بإذن الله.

 

 

الزلزال السوري

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع