..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

تعليق أبو محمد الفاتح قائد الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام على ميثاق الشرف الثوري

أبو محمد الفاتح

٢١ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 5044

تعليق أبو محمد الفاتح قائد الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام  على ميثاق الشرف الثوري
1.jpeg

شـــــارك المادة

 

نص تعليق أبو محمد الفاتح قائد الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام  على ميثاق الشرف الثوري

 

١- بعد ميثاق الشرف الثوري، وصلتنا تساؤلات من بعض الغيورين واتهامات لاذعة من بعض المتنطعين، وتوهم البعض أن في الميثاق تفريطا أو تنازلا.
٢- ينسجم ميثاق الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام مع ميثاق الشرف الثوري، وما كان مجملاً في الثاني فهو مفصل في الأول.
3- ميثاق الشرف الثوري يمثل نضوجا مبشّرا لعموم الفصائل المجاهدة، فهو نقلة نوعية وواعية لقطف نتائج الجهاد والتضحيات في الأرض التي شهدتها.
٤- لقد أخرج ميثاق الشرف الثوري الثورة السورية من السكون المريب،حيث الجمود السياسي والبرود الدولي والتشتت الثوري وأسس لمرحلة جديدة.
5 -المزاودة بالشعارات والطموحات لا تصنع مستقبلاً، وفقه الواقع وترتيب الأولويات والالتفاف حول المتفقات يمهّد لبناء متوازن يصنعه جميع العاملين.
6- لم يعد التعامل مع الواقع الثوري بعقلية فصائلية مجدياً، لذا وجب الدخول في المعترك السياسي بعقلية تجميع القطع المبعثرة في إطار المتفق عليه.
7- فهم الواقع وتمييز الثوابت من المتغيرات يبنى عليه تقدير السياسة الشرعية والانتقال خطوة إلى الأمام بدل المراوحة أو حتى التقهقر إلى الوراء.
8- نعم قد يكون ثمة بعض الفروق المنهجية بين أطراف ميثاق الشرف الثوري، لكننا لا نصنع حركة إسلامية أو مشروعا خاصا بل نصوغ مستقبل شعب وأمة.
9- يقول بعضهم هذا خطاب للخارج لطمأنته وليس للداخل ثم يبني بعدها نتائج ومخرجات لا تربطها بالمقدمات إلا الأوهام وسوء الظن.
10- هو خطاب للداخل الذي ضحى وطالت معاناته تحت وطأة أمنيات المشاريع ومزاودات أتباعها، الذي يدفع ضريبة تمسك البعض بالعزيمة ويحرمه من الرخص.
11- وهو خطاب للخارج الذي أجمع أمره في عدائنا أو خذلاننا وازداد حرصه على إخماد ثورتنا حتى صار بعضهم مقتنعاً برواية النظام وداعميه في حرب .
12 - زعم بعضهم أن مصطلحات: الثورة، الشعب السوري إخلال بالثوابت وتضييع للأحكام.. يريد أن يختصر الأحكام باجتهاده ويحدد الثوابت بمنهجه وشعاراته.
13- وزعموا أن اللقاء بالأطراف الإقليمية والدولية المتضامنة مع الثورة سقوط في مخططات الكافرين.. يريدون للأمة أن تعيش خارج الزمان والمكان.
14- وحكموا علينا استنتاجاً بالانجرار وراء القوى الاستعمارية، ولو دعا الكفارُ رسولَ الله في الإسلام إلى حلف الفضول نصرةً للمظلوم لأجاب.
15- وعجبت لمن يتهم كل هذه الفصائل التي تشكل الجسم الأعظم في الجهاد بالانحراف بالرغم من تعدد مشاربها ويرى رغم وحدته أنه جماعة المسلمين
16- وأعجب منهم من نصّب نفسه وصياً على المشروع الإسلامي ومقيِّماً لمستوى جودته؛ ليرفع فصيلاً ويضع آخر ويخوّن أو يكفّر مشروعاً ويدعم آخر
17- لكن بعض المنصفين اكتفى بالقول اجتهدوا فأخطؤوا وهذا حقه وقد لزم غرزه ويسع المسلمين فيما بينهم النصيحة ويأنس المسلم بالجماعة.
18- يعيبون أن تكون دولتنا التي ننشد موصوفةً بالعدل والحرية والقانون مقيدة بأحكام ديننا الحنيف منعزلةً عن الضغوط والاملاءات.
19- وإذا كان الإشكال عندهم في القانون، فإن البند الأول قيَّد القانون بشرع الله وإذا كان الإيراد على تقنين الشريعة فعموم أهل العلم أجازوه.
20- ألا ليت شعري لماذا لم يعلن رسول الله دولته أو يعلن الحرب على فارس والروم من دار الأرقم ولماذا لم يوجه رسائله للملوك إلا عقب الحديبية؟!
21- اعتمادنا على العنصر السوري هو تقرير للواقع فصفوف الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام كلها من السوريين، وليس في ذلك طعن بإخواننا المهاجرين.
22- لئن قصرنا في دعوة بعض إخواننا في الفصائل المخلصة الفاعلة إلى الميثاق ابتداءً فإننا ندعوهم مجدداً لتبني هذا الميثاق لنكون صفاً واحداً. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع