..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الغرب وسورية

صحيفة الفايناشيال تايمز

٢٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 6143

الغرب وسورية
موجهة للسوريين المغتربين لدعم ثورة الداخل_files.jpg

شـــــارك المادة

طرقت الفايناشيال تايمز إلى الأوضاع في سورية، والمساعي الدولية الجارية لفرض عقوبات على الحكم في سورية رداً على حملات القمع والاعتقالات ضد المعارضة وقتل المتظاهرين.
وقالت الصحيفة: إن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان والذي أطلق عليه نشطاء المعارضة "جمعة الصبر والثبات" شهدت خروج مظاهرات أكبر من أيام الجمع السابقة خلال شهر رمضان، لكن نشطاء المعارضة على الأرض يقرون بأن محاولات الرئيس السوري بشار الأسد لاستعادة المبادرة والسيطرة على الأوضاع المضطربة عبر اللجوء إلى الجيش، وقصف المناطق التي تعتبر معقل الاحتجاجات قد حققت بعض النجاح حسب الصحيفة.
وحسب الصحيفة كان العديد من المراقبين يتوقعون تصاعد حدة الاحتجاجات واتساعها خلال شهر رمضان؛ لكن الأسابيع القليلة الماضية شهدت هجمات دموية من قبل الجيش على معاقل الاحتجاجات، وحملات اعتقال واسعة مترافقة بحملات ترهيب وتخويف أمني نجحت في منع خروج مظاهرات واسعة وكبيرة إلى الشوارع.
كما تطرقت الصحيفة إلى قائمة العقوبات المتوقعة من قبل الاتحاد الأوروبي على سورية وخاصة العقوبات التي تستهدف قطاع النفط والطاقة. وقالت: إن الخبراء الأوروبيين قد انتهوا من إعداد صيغة القرار الخاص بفرض عقوبات على قطاع النفط في سورية، وقالت: إن القرار بحاجة إلى موافقة وزراء الاتحاد.
ولفتت الصحيفة إلى أن 95 بالمائة من صادرات النفط السورية تتجه إلى القارة الأوروبية، بينما شركة شل الهولندية وتوتال الفرنسية هما من أكبر الشركات الغربية العاملة في قطاع إنتاج النفط السوري. واضحت أن هولندة هي الدولة الأوروبية التي تقود الجهود الرامية إلى فرض عقوبات على الأسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع