..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميلشيا قسد تتقدم في دير الزور بلا معارك مع داعش، وطائرات إيرانية تنفذ ضربات داخل الأراضي السورية

أسرة التحرير

25 سبتمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 918

ميلشيا قسد تتقدم في دير الزور بلا معارك مع داعش، وطائرات إيرانية تنفذ ضربات داخل الأراضي السورية

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

لاعقبات أمام قسد في دير الزور!!

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية بتاريخ 25.09.2017 تحت عنوان: (لاعقبات أمام قسد في دير الزور!!)
تبيّن الصور التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية أمس، أن ميلشيا قوات سورية الديمقراطية "قسد" تتقدم في المناطق الخاضعة لتنظيم الدولة في الجزء الشمالي من دير الزور، دون مواجهة أي عقبات، ودون خوض أي معارك.
ووفقاً للدفاع الروسية، فإن مقاتلي PKK/PYD يتقدمون من الجناح الأيسر من نهر الفرات دون خوض اشتباكات مع عناصر "داعش"، وتظهر صور القمر الصناعي التي تم الحصول عليها بين 8-12 أيلول/سبتمبر الجاري، أن القوات الخاصة الأمريكية لم تتخذ أي تدابير أمنية أو مراقبة إضافية، على الرغم من أنها أنشأت قواعد مؤقتة في المنطقة التي يسيطر عليها داعش، كما تظهر الصور مركبات عسكرية من نوع كوغار وهامر، مثل تلك التي تستخدمها القوات الخاصة الأمريكية.

طائرات مسيرة إيرانية تضرب أهدافاً في دير الزور السورية:

نشرت صحيفة "دايلي صباح" التركية بتاريخ 25.09.2017 تحت عنوان: (طائرات مسيرة إيرانية تضرب أهدافاً في دير الزور السورية)
أعلن التلفزيون الإيراني أمس أن قوات الحرس الثوري الإيراني ضربت قواعد لتنظيم داعش الإرهابي شرق سورية بواسطة طائرات بدون طيار.
وأورد التلفزيون الإيراني أن الطائرات المسيرة دمرت قواعد ومركبات تابعة للتنظيم في جنوب وشرق محافظة دير الزور بالقرب من الحدود العراقية.
وجاء في التقرير أيضا أن الغارات كانت جزءا من عملية "فجر- 3" التي تستهدف تطهير الحدود السورية - العراقية من المتطرفين.

تفويض البرلمان للحكومة التركية إرسال قوات لسوريا والعراق يدخل حيز التنفيذ:

نشرت صحيفة "دايلي صباح" التركية بتاريخ 24.09.2017 تحت عنوان: (تفويض البرلمان للحكومة التركية إرسال قوات لسوريا والعراق يدخل حيز التنفيذ)
دخلت مذكرة تفويض البرلمان للحكومة التركية بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سورية والعراق عند الضرورة، حيز التنفيذ مع نشرها، اليوم الأحد، في الجريدة الرسمية.
وجدد البرلمان التركي، مساء السبت، تفويضه للحكومة، خلال جلسة استثنائية عقدها لمناقشة مذكرة أرسلتها الحكومة في وقت سابق لتمديد صلاحياتها بتفويض الجيش بشن عمليات عسكرية في كل من سوريا والعراق، لمدة عام تبدأ من 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2017. ‎
وينص قرار البرلمان على تفويض الحكومة إرسال قوات خارج الحدود للتدخل وتنفيذ عمليات عسكرية، وفي الوقت ذاته السماح بوجود قوات مسلحة أجنبية للغايات نفسها على الأراضي التركية، واستخدام هذه القوات بموجب أسس تحددها الحكومة، وذلك عندما يقتضي الأمر.
وأكد القرار استمرار الأخطار والتهديدات على الأمن القومي التركي نتيجة التطورات الحاصلة والاقتتال المستمر في المناطق المجاورة للحدود البرية الجنوبية للبلاد.
ولفت إلى الأهمية التي توليها تركيا لحماية تراب العراق ووحدته الوطنية واستقراره.
وأشار إلى أن تواصل وجود عناصر تنظيمي "داعش" و"بي كا كا" الإرهابيين على الأراضي العراقية، والمبادرات الانفصالية على أساس عرقي، يشكلان خطرًا مباشرًا على السلام والأمن الإقليميين وعلى أمن تركيا.
وشدد على الأهمية الكبرى لاتخاذ التدابير الضرورية إزاء محاولات تقويض وحدة الأراضي العراقية والسورية عن طريق الإرهاب، وإزاء فرض أمر واقع غير مشروع.
وأكد أهمية التدابير المذكورة في حماية الأمن القومي التركي، بموجب الحقوق المنصوص عليها في القانون الدولي، ضد كافة الأخطار والتهديدات والأعمال، التي من شأنها تشكيل خطر عليه.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..