..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


ابحاث ودراسات

النظام السوري والجريمة المستمرة

مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية

١٦ ٢٠١٥ م

المرفقـــات

pdf

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 5833

النظام السوري والجريمة المستمرة
-المستمرة.jpg

شـــــارك المادة

صدر عن مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية كتاب توثيقي بعنوان "النظام السوري والجريمة المستمرة"، يوثق جرائم نظام الأسد في سورية منذ عام 2011 وحتى عام 2015، ويحاول المشاركون في الكتاب إبراز عدة حقائق وهي: ماهية نظام الأسد، المستوى الإجرامي له، أدوات الجريمة المستخدمة.

واعتمد مركز أمية في كتابه الجديد معايير حقوقية وقانونية تجعل من الكتاب مرجعاً لمنظمات وهيئات حقوق الإنسان، حيث دعّم دراسته بروابط فيديو، أو شهادات مدنيين تعرضوا لجرائم الأسد المتعددة من قتل وتدمير واغتصاب وتعذيب.

وجاء الكتاب بفصلين، الأول: جرائم القتل العمد، ليوثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، ويوثق الدول والميليشيات المشاركة في دعم النظام، ويوثق حالات لاغتصاب النساء وتصفيتهن، والاستهداف المتعمد للمراكز الحيوية.

كما بحث المشاركون في إعداد الدراسة مجازر النظام السوري بحق المدنيين وردود الفعل الدولية حول تلك المجازر.

أما الفصل الثاني فوثق الأدوات التي استخدمها نظام الأسد في جرائمه من استخدام الأسلحة المحرمة دولياً، إلى استخدام البراميل المتفجرة، واستخدام الأسلحة الكيماوية أيضاً.

ويذكر أن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة غطّت أحداث الثورة السورية، وتابعت تطوراتها، إلا أن هذه الدراسة تحاول أن تجمع كل انتهاكات نظام الأسد وإجرامه ضد الشعب السوري المطالب بالحرية بين دفتي كتاب واحد..

للاطلاع على الكتاب اضغط هنا

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع