..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تبدأ بمنح آلاف السوريين الجنسية التركية

أسرة التحرير

4 أغسطس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2273

تركيا تبدأ بمنح آلاف السوريين الجنسية التركية
crop,750x427,1856529908.jpg

شـــــارك المادة

بدأت وزارة الداخلية التركية -اليوم الجمعة- بالكشف عن قوائم المقبولين السوريين، ممن تقدموا للحصول على الجنسية التركية، بعد شهور من الانتظار.
وعرض الموقع الإلكتروني -التابع لمديرية النفوس التركية- النتائج النهائية لبعض الطلبات، بعد محاولة أصحابها التحقق منها، حيث جاء في نص الرسالة المعروضة : "بعد التأكد من تحقيقك الشروط المطلوبة للجنسية وفق القانون الناظم تم الإقرار بمنحك الجنسية التركية، وفي إطار وعيك لحقوقك وواجباتك تجاه الدولة التركية نبارك لك ونتمنى أن تكون مواطناً محترماً لحقوق الإنسان وحريته، وسيتم تبليغك بما يلزم من طرف الجهة المختصة".
ومن المنتظر أن توزع قوائم المقبولين تباعاً إلى جميع الولايات، ابتداءاً من تاريخ اليوم 4 آب، بالإضافة إلى إرسال رسائل أو إجراء اتصال هاتفي من قبل مديرية النفوس لمن لهم أسماء في القوائم للمراجعة واستكمال الإجراءات، كما سيتمّ إعطاء وصل مؤقت لمن يستكمل الإجراءات ومن ثم منحه الهوية التركية، على أن تستغرق هذه العملية شهراً أو شهراً ونصف، وفقاً لما ذكرته بعض المصادر.

وكانت وسائل إعلام تركية  أكدت الشهر الماضي أن أسماء 7 آلاف سوري ممن سيتمّ تجنيسهم من أصحاب المهن، والذين لا توجد لديهم مشاكل أمنية، أصبحت على مكتب رئاسة مجلس الوزراء، بانتظار توقيع المجلس والمصادقة عليها بشكل نهائي، ومن المتوقع أن تتبعها قوائم أخرى لاحقاً بعد الإعلان عنها.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع