..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

السوريون في تركيا ينجبون 224 ألف طفل خلال 75 شهراً

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3541

السوريون في تركيا ينجبون 224 ألف طفل خلال 75 شهراً
newborn-baby-boy-sleeping.jpg

شـــــارك المادة

قالت منظمة الإغاثة والكوارث الطبيعية التركية "آفاد" إن عدد المواليد السوريين في تركيا بلغ خلال 75 شهراً 224 ألفاً و750 مولودا، وفقاً لتقرير أعدته المنظمة.
وأوضح التقرير -الذي نشرته صحيفة "حرييت" التركية اليوم الخميس، وترجمه إلى العربية "موقع نور سورية"- أوضح أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا، اقترب من 3 ملايين شخص، من بينهم 242 ألفاً و771 لاجئاً سورياً يعيشون في المخيمات التركية، فيما يعيش البقية في منازل بالأجرة.
وبحسب التقرير فإن منظمة الكوارث التركية أنفقت 25 مليار دولار على المشاريع الموجهة للاجئين السوريين، بالإضافة إلى إرسال 31 ألف شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، فيما بلغ الدعم المحدود المقدم للحكومة التركية من جانب الاتحاد الأوربي 526 مليون دولار.
كما ذكرت منظمة "آفاد" أنها أنشات 24 مخيماً للاجئين السوريين في 10 مدن تركية هي: عنتاب وأورفا وهاتاي وكيليس وماردين وأضنة ومالاطيا وأضى يامان، وأشارت إلى أن نصف من يقيمون في المخيمات يتركزون في 10 مخيمات بمدينتي أورفا وغازي عنتاب، حيث يقيم 98 ألفاً و988 لاجئاً في 5 مخيمات بأورفا، بينما يقيم 37 ألفاً و803 لاجئين في 5 مخيمات بغازي عنتاب، كما أوضحت المنظمة أنها أمنت مستلزمات تلك المخيمات، وقدّمت الخدمات التعليمية للأطفال فيها.
وفي المجال التعليمي أشار التقرير إلى أن 508 آلاف و846 طفلاً سورياً يتابعون تعليمهم في مرحلة التعليم الأساسي، ضمن مدارس ومراكز تعليم مؤقتة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع