..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش الحر يحكم قبضته على كامل مدينة الباب، بعد طرد تنظيم الدولة منها

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2149

شـــــارك المادة

استطاعت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية درع الفرات، وبدعم تركي كبير، استطاعت تحرير مدينة الباب وفرض سيطرتها على كامل أحياء المدينة بعد أكثر من أربعة أشهر على إعلانها معركة الباب.
وأكدت غرفة عمليات حوار كلس أن الثوار سيطروا -اليوم الخميس- على كامل المدينة، بعد معارك عنيفة قتلوا فيها 37 عنصراً للتنظيم، فيما بثت غرفة العمليات بياناً مصوراً للثوار تعهدوا فيه بتحرير بلدات تادف وبزاعة وقباسين المحيطة بالباب.
وكانت فصائل الثوار قد شنت – أمس الأربعاء- هجوماً كاسحاً سيطرت على إثره على المربع الأمني وسط الباب، ما مهّد لانطلاقها نحو بقية الأحياء الشمالية والشرقية في المدينة.
من جهة أخرى أفادت وكالة الأناضول التركية، بقيام وحدات خاصة في الجيش الحر بتمشيط الألغام التي خلفها التنظيم، مشيرة إلى أن التنظيم ترك كماً هائلاً من الألغام في كل أرجاء المدينة.
وتعتبر مدينة الباب من أبرز المعاقل الرئيسية للتنظيم في ريف حلب الشرقي، استخدمها التنظيم طيلة سنوات الاحتلال، مقراً لقيادة عملياته العسكرية باتجاه ريفي حلب الشرقي والشمالي، كما اتخذها أمراء التنظيم معقلاً ومقراً لمفاصل إدارة المنطقتين الشمالية والشرقية لريف حلب.
يذكر أن تحرير مدينة الباب يأتي بعد أن طهر الجيش الحر أكثر من 100 قرية وبلدة، في حين تجاوزت مساحة الأراضي التي تحررت منذ إطلاق "درع الفرات" 1900 كيلو متر مربع، على طول المسافة الممتدة بين إعزاز وجرابلس شمال سوريا. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع