..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ما حقيقة قرار ترمب إيقاف الدعم عن فصائل المعارضة؟

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2931

ما حقيقة قرار ترمب إيقاف الدعم عن فصائل المعارضة؟
82016313057657.jpg

شـــــارك المادة

كشف تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمر بإيقاف برنامج وكالة الاستخبارات الأمريكية المتضمن تقديم الدعم لفصائل من المعارضة السورية.
وأوضحت الصحيفة أن ترمب أمر بإيقاف تقديم الدعم لغرف عمليات الموك والموم التي تضم فصائل من المعارضة تقاتل ضد نظام الأسد، مشيرة إلى أن برنامج الدعم انطلق منذ عهد أوباما، إلا أنه سيتوقف مطلع الشهر المقبل.
وقالت الصحيفة إنّ الرئيس الأميركي اتخذ هذا القرار منذ نحو شهر بعد لقائه مدير السي آي إيه مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر.
كما انتقدت الصحيفة قرار ترمب مشيرة إلى أنه ليس في صالحه، مضيفة نقلاً عن خبراء " تلك ليست طريقة عمل السياسة الدبلوماسية".
وأشار محللون إلى أن هذا القرار يأتي تماشياً مع الرغبة الروسية، حيث طالبت روسيا أكثر من مرة بإيقاف دعم الفصائل المعارضة من قبل أمريكا، الأمر الذي وصفه مراقبون بأنه تنازل جديد يقدمه ترمب في سبيل التقارب مع روسيا.
يشار إلى أن الدعم الأمريكي لفصائل في المعارضة بدأ منذ 4 سنوات، إلا أنه تناقص في السنتين الأخيرتين بشكل ملحوظ، وأصبح شبه معدوم خلال العام الماضي، وبالتالي يرى مراقبون أن هذه الخطوة لن تنعكس بشكل كبير على الوضع الميداني في سوريا. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع