..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الصين تسعى لإنشاء منطقة صناعية في سورية

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2927

الصين تسعى لإنشاء منطقة صناعية في سورية
fh8.gif

شـــــارك المادة

كشف نائب رئيس الجمعية الصينية العربية للتبادل، شين يونغ، اليوم الأحد، عن قيام بلاده بدراسة خطة لإنشاء منطقة صناعية صينية-سورية، على أراضي سورية، في خطوة تعكس سعي الصين لتحصيل مزيد من الامتيازات الاقتصادية في البلاد.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن "يونغ" قوله خلال معرض استثماري حول مشاريع إعادة إعمار سورية ما بعد الحرب: "في الوقت الراهن، نحن نتباحث بنشاط مع الحكومة السورية ومع سفارة البلد في الصين، خطة إنشاء منطقة صناعية صينية سورية".
ووفقا للمسؤول الصيني فإن المنطقة الصناعية ستتضمن 150 شركة في المرحلة الأولى، ويقدر حجم الاستثمارات الشامل في المشروع بـ 2 مليار دولار، ما يمكن أن يوفر 40 ألف فرصة عمل.
وتسعى الصين إلى كسب امتيازات اقتصادية في سورية أسوة بروسيا وإيران، لقاء مواقفها السياسية الداعمة لنظام الأسد، وقد عملت مؤخراً على دراسة خطة لتمويل وتنفيذ مشروع قطارات كهربائية سريعة في دمشق.
وكان وفد من الجمعية، قد زار في نيسان/أبريل وحزيران/يونيو، عددا من المناطق السورية بما في ذلك دمشق وحمص، بهدف تقييم الأوضاع على الأرض.
وقد التقى الوفد بعدد من الوزراء السوريون الذين أعلنوا أن روسيا والصين وإيران سيتمتعون بامتيازات في مرحلة إعادة إعمار سوريا ما بعد الحرب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع