..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مليشيا "قسد" تشرد 4000 من سكان قرية السلحبية بريف الرقة

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2299

مليشيا
Screenshot_3-8.jpg

شـــــارك المادة

اتهمت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مليشيا الحماية الكردية "قسد" بتشريد الآلاف من قرية السلحبية الشرقية بريف الرقة الغربي.
وقالت الشبكة في تقرير لها نشر يوم أمس إن مليشيا سوريا الديمقراطية أجبرت أكثر من 4000 شخص من أهالي وسكان قرية السلحبية الشرقية بريف الرقة الغربي على ترك منازلهم ومغادرة القرية بعد ان تقدمت إليها في 17 من أيار/ مايو الماضي.

وأضافت الشبكة أن أهالي القرية البالغ عددهم حوالي 4000 شخص نزحوا عنها خوفاً من القصف وحملات الاعتقال، وتشردوا في الحقول الزراعية الواقعة في محيط القرية وسكنوا الخيام. إلا أن تلك المليشيات أجبرت الأهالي على المغادرة، ثم عادت وسمحت لهم بعد ذلك بالعودة إلى الأراضي الزراعية دون الدخول على القرية. وهم يعيشون الآن في الأراضي الزراعية دون وجود أدنى مقومات الحياة.
ولفتت الشبكة إلى أنه لا يوجد أي مبرر عسكري أو ميداني يدعو مليشيا قسد لمنع أهالي القرية من العودة إليها، مشيرة إلى ان القرية تبعد عن مناطق سيطرة تنظيم الدولة حوالي 30 كم.
ودعت الشبكة في بيانها الجهات المعنية إلى التدخل ووضع حد لانتهاكات مليشيا سوريا الديمقراطية بحق المدنيين، كما نبهت إلى ضرورة مساعدة الاهالي المشردين وتأمين أبسط احتياجاتهم في ظل الحرارة العالية التي تشهدها المنطقة. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع