..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

%10 من السوريين الذين غادروا تركيا خلال رمضان لن يعودوا مرة ثانية.. ما السبب؟

أسرة التحرير

20 يونيو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2544

%10 من السوريين الذين غادروا تركيا خلال رمضان لن يعودوا مرة ثانية.. ما السبب؟
resized_d508c-80bba3afgpip0p.jpg

شـــــارك المادة

أكد مدير معبر باب السلامة "قاسم القاسمي" أنّ نسبة 10% من اللاجئين السوريين الذين غادروا تركيا إلى سورية لقضاء عطلة العيد لن يعودوا إلى تركيا مرة ثانية.
وأشار "القاسمي" -في حديث مع موقع "ترك برس" الإخباري- إلى أنّ عدد السوريين الذين عبروا الحدود التركية باتجاه سوريا، بما فيهم الأطفال، بلغ 25 ألفاً و554 سوريا، مضيفا: "نتوقع أن يصل هذا العدد حتى العيد إلى 50 ألفاً".
وأوضح مدير المعبر أن 10 بالمئة من المواطنين السوريين سلّموا بطاقات الحماية المؤقتة، مبدين رغبتهم في البقاء بسورية وعدم العودة إلى تركيا مجدداً، وأرجع "القاسمي" سبب ذلك إلى عودة الأمان للمناطق المحررة بعد عملية درع الفرات شمال سورية.
يشار إلى أن معبري "باب الهوى-باب السلامة" شهدا ازدحاما كبيرا من قبل السوريين الراغبين بقضاء عطلة العيد في سورية.
وكانت إدارة معبر باب السلامة حددت -في وقت سابق- أوقات الدخول إلى الأراضي السورية ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع في 13 حزيران الجاري، على أن يغلق يوم الجمعة الواقع في 23 حزيران الجاري.
كما حددت إدارة المعبر خروج المسافرين إلى سورية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً، و أشارت إلى أنه سيسمح للراغبين بالعودة الدخول إلى تركيا ابتداءً من يوم الأربعاء 28 حزيران الجاري، ولغاية يوم الجمعة 14 تموز القادم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع