..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اليونيسيف تحذر من خطر بقاء 40 ألف طفل سوري تحت الحصار في الرقة

أسرة التحرير

9 يونيو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1113

اليونيسيف تحذر من خطر بقاء 40 ألف طفل سوري تحت الحصار في الرقة
(1).jpg

شـــــارك المادة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم الجمعة، من خطر بقاء أكثر من 40 ألف طفل سوري تحت الحصار في مدينة الرقة وسط المعارك التي تعصف بالمدينة.
وأكد المتحدث باسم "يونيسف" كريستوف بوليراك، أن المنظمة تلقت تقارير تفيد بمقتل 25 طفلاً على الأقل في الرقة وإصابة آخرين ، دون تحديد اليوم أو الظروف التي قتلوا خلالها.
وأوضح "بوليراك" خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتب الأمم المتحدة، أن 80 ألف طفل هُجّروا من مناطقهم نتيجة الاشتباكات الدائرة في الرقة، داعياً إلى إجلاء الأطفال من المحافظة بشكل آمن.
وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، وجود أكثر من 200 ألف محاصر في الرقة،مشيراً إلى أن المدنيين لا يستطيعون الوصول إلى المساعدات الإنسانية وأن أكثر من 440 مدنيّ تضرروا من العملية العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.
وكانت ميلشيا قوات سورية الديمقراطية أعلنت قبل أيام إطلاق معركة الرقة الكبرى بعد حصار المدينة من ثلاث جهات، فيما استهدف  طيران التحالف الدولي -أمس الخميس- حي المشلب وجامع السباهية غرب المدينة بغاز الفوسفور الأبيض السام ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع