..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أكثر من 500 حالة اعتقال تعسفي في سوريا خلال الشهر الفائت

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2309

أكثر من 500 حالة اعتقال تعسفي في سوريا خلال الشهر الفائت
سوري_0.jpg

شـــــارك المادة

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها اليوم الأربعاء إن شهر نيسان الماضي شهد ما لايقل عن 516 حالة اعتقال تعسفي و137 حالة خطف معظمها على أيدي قوات النظام السوري.
وسجل التقرير مسؤولية قوات النظام عن اعتقال 374 بينهم 71 سيدة و18 طفلاً، في حين اعتقل تنظيم الدولة 62 شخصاً والميلشيات الكردية الانفصالية 17 شخصاً.
وأشارت الشبكة الحقوقية إلى أن قوات النظام قامت باختطاف 98 شخصاً، مؤكدة أن الأخيرة قامت بعمليات مداهمة واعتقال شبه يومية خلال الشهر الفائت، في مراكز المدن والتجمعات السكنية الخاضعة لسيطرتها، حيث شملت عمليات الاعتقال الشرائح العمرية بين 18-42 عاماً، وذلك بهدف التجنيد القسري، كما شملت الاعتقالات عوائل النشطاء ومقاتلي فصائل المعارضة القاطنين في مناطق سيطرته.
وأدان التقرير استمرار الميلشيات الكردية الانفصالية في سياسة الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بحق المدنيين والنشطاء الساسيين والإعلاميين المعارضين لتوجهاتها في مناطق سيطرتها، حيث تركزت عمليات الاعتقال في مدينة الحسكة، وعفرين شمال حلب، إضافة إلى حملة موسعة للاعتقال بهدف التجنيد القسري، تركزت في مدينة القامشلي بريف الحسكة، ومدن عفرين وعين العرب بريف محافظة حلب.

صورة المخطط:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع