..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دي ميستورا قلق للغاية من تقدم الثوار في دمشق وحماة

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2016

دي ميستورا قلق للغاية من تقدم الثوار في دمشق وحماة
1.jpg

شـــــارك المادة

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" عن قلقه العميق إزاء تصاعد القتال مؤخراً في دمشق وحماة، وغيرها من المناطق السورية.
وطالب "دي ميستورا" -اليوم السبت في بيان صادر عن مكتبه نقلته وكالة الأناضول للأنباء- طالب الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا باتخاذ خطوات عاجلةة لإنقاذ الاتفاق.
وأشار البيان إلى أن "دي ميستورا بعث رسالة إلى وزراء خارجية كل من إيران وروسيا وتركيا، كدول ضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، حثهم فيها على اتخاذذ خطوات عاجلة للحفاظ على وقف إطلاق النار، كما نقل هذا الطلب إلى الولايات المتحدة وروسيا، كرؤوساء مشتركين لمجموعة دعم سوريا.
واعتبر المبعوث الخاص أن تصاعد انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار الذي تناوله مسار أستانة، سيكون له تبعات سلبية على سلامة المدنيين السوريين، وعلىى إيصال المساعدات الإنسانية ومسار العملية السياسية".
ويتهم مراقبون "دي ميستورا" بالانحياز إلى صف النظام، بدليل أنه لم يتحرك عندما شن نظام الأسد وميلشياته الإيرانية حملة قصف هستيرية على مناطق واديي بردى، كما صمّ أذنيه عن حملات التهجير القسري التي شنها نظام الأسد في حي الوعر وبردى ومدن ريف دمشق.
ويأتي بيان دي ميستورا على خلفية فتح فصائل المعارضة عدة جبهات في دمشق وحماة، وتحقيقها تقدماً ملموساً في تلك المناطق، كما يتزامن مع انعقادد الجولة الخامسة من جنيف في العاصمة السويسرية، بغية إيجاد حل سلمي للأزمة السورية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع