..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مصادر في البنتاغون: واشنطن قد ترسل قوات إضافية إلى سوريا

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1915

مصادر في البنتاغون: واشنطن قد ترسل قوات إضافية إلى سوريا
1.jpg

شـــــارك المادة

 رجحت صحيفة واشنطن بوست الأميركية -اليوم الأربعاء- أن تقوم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بإرسال قوات إضافية إلى شمال سوريا للمشاركة بمعركة استعادة مدينة الرقة من أيدي تنظيم الدولة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في "البنتاغون" لم تفصح عنها، أنه من المحتمل إرسال 1000 جندي إضافي إلى سوريا قبل بدء معارك استعادة الرقة، إلا أن تلك المصادر ربطت تنفيذ هذه الخطوة بموافقة وزير الدفاع "جيمس ماتيس"، والرئيس "دونالد ترامب"،  مشيرة إلى أن دور هذه القوات سيقتصر إلى تقديم المشورة والدعم، وتطوير عمل ميلشيات "قسد" التي تدعمها واشنطن.
ووفقاً للأرقام الرسمية فإن واشنطن أرسلت نحو 900 جندي إلى سوريا منذ اندلاع الحرب فيها، إلا أن مصادر غير رسمية ترجح أن يكون الرقم أكبر من ذلك.
وكانت مصادر إعلام أمريكية تحدثت في وقت سابق عن إمكانية أن تحتفظ واشنطن بنحو ألف جندي من قواتها في الكويت على أهبة الاستعداد، وذلك لِزجّهم بمعاركها ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق.
كما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض "شون سبايسر"، قبل أيام، أن إرسال المزيد من القوات الخاصة الأمريكية إلى سوريا يهدف إلى تسريع الحرب التي يجريها حلفاء واشنطن ضد تنظيم الدولة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع