..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد إرسال قوات لها إلى سوريا، الولايات المتحدة تبحث نشر 1000 جندي "احتياطي" في الكويت

أسرة التحرير

9 مارس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1167

بعد إرسال قوات لها إلى سوريا، الولايات المتحدة تبحث نشر 1000 جندي
50597.jpg

شـــــارك المادة

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" تدرس نشر ما يصل إلى 1000 جندي أمريكي في الكويت كقوة احتياطية في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق مع تسارع وتيرتها.
وقال مسؤولون يؤيدون هذا الخيار الذي لم يعلن من قبل إنه يتيح للقادة الأمريكيين على الأرض قدراً أكبر من المرونة للاستجابة بسرعة للفرص التي قد تسنح فجأة والتحديات التي قد تطرأ في ساحة المعركة.
وسيمثل هذا الخيار خروجاً على ما جرت عليه العادة في عهد إدارة الرئيس باراك أوباما وذلك لأنه سيترك للقادة المحليين القرار النهائي في نقل بعض هؤلاء الجنود الاحتياطيين المرابطين في الكويت إلى سوريا أو العراق.
وكانت وسائل إعلامية أكدت وصول قوات من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) إلى شمال سوريا لدعم ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد، وذلك ضمن التحضيرات الجارية لشن عملية عسكرية لاستعادة مدينة الرقة السورية التي يسيطر التنظيم عليها في غضون الأسابيع المقبلة.
حيث قال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل جون دوريان "نتحدّث عن نحو 400 جندي إضافي في الإجمال وسيكونون هناك لفترة مؤقتة"، مشيراً إلى أنّهم سينضمّون إلى 500 جندي أميركي ينتشرون بالفعل في سوريا.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع