..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بطاقة مواصلات مخفضة للمعلمين السوريين في إسطنبول..كيف يمكن الحصول عليها؟

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2981

بطاقة مواصلات مخفضة للمعلمين السوريين في إسطنبول..كيف يمكن الحصول عليها؟
metrobus-yolu-yenileniyor.jpg

شـــــارك المادة

قدمت وزارة التعليم الوطني في تركيا مزيداً من التسهيلات للمعلمين السوريين العاملين في المراكز السورية المؤقتة، حيث أصبح بإمكانهم الاستفادة من ميزات بطاقة المواصلات المخفضة أسوة بأقرانهم الأتراك.
هذا وتعتزم وزارة التعليم التركية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف إتاحة حصول المعلمين السوريين على ضمان صحي ورفع مرتّباتهم مستقبلاً.
وتتميز بطاقات التخفيض الخاصة بالموظفين بحسم يقارب 50% من قيمة بطاقات الدفع العادية وهي خاصة بالموظفين والمتقاعدين الحكوميين في تركيا، حيث تعتبر المواصلات في إسطنبول مكلفة إلى حدّ ما، مقارنة بباقي الولايات، بسبب المسافات الكبيرة التي تفصل الأحياء والمناطق عن بعضها البعض في البرّ والبحر. حيث يستفاد منها في جميع وسائل النقل البرية (كالميترو والميتروبوس والترام والباصات) كافة عدا "الميني بوس" أو "الدولموش" وكذلك النقل البحري بين القسمين الأوروبي والآسيوي، إضافة إلى "التلفريك" في منطقة أيوب سلطان، والذي يطلّ على خليج القرن الذهبي، وفقاً لما ذكر موقع ترك برس.
ويمكن للمعلمين السوريين العاملين في المدارس السورية المؤقتة في إسطنبول، التي تشرف عليها منظمة اليونيسيف، يمكنهم استخراج البطاقة المذكورة من خلال اصطحاب إثبات عمل من المركز الذي يعمل به، مختوم وموقع من المنسق التركي، مع صورة شخصية، والكمليك أو الإقامة، ثم التوجه إلى أحد مراكز (iETT) الرئيسة الموزعة في أحياء إسطنبول، بالقرب من المحطات المركزية، بحيث يتم دفع مبلغ 10 ليرات ثمن البطاقة.
وكانت تركيا أتاحت للطلاب السوريين المداومين بالمدارس التركية، الحصول على بطاقة مواصلات مخفضة أسوة بالطلبة الأتراك، وغالبًا ما سيتم منح طلاب المراكز السورية المؤقتة بطاقات مماثلة بمجرد دمجهم بالكامل مع المدارس التركية خلال السنة القادمة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع