..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عشية تصويت مجلس الأمن، بوتين يعلنها صراحة: "لن ندعم أي عقوبات جديدة على نظام الأسد"

أسرة التحرير

28 فبراير 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 752

عشية تصويت مجلس الأمن، بوتين يعلنها صراحة:
1.jpg

شـــــارك المادة

جدد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" رفض بلاده فرض مجلس الأمن عقوبات جديدة على نظام الأسد، على خلفية ثبوت تورطه باستخدام الأسلحة الكيميائية.
وقال "بوتين" خلال مؤتمر صحفي -اليوم الثلاثاء- إن مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي طرحته قوى غربية لفرض عقوبات على النظام السوري بسبب استخدامه الأسلحة الكيماوية غير ملائم على الإطلاق.
وأوضح الرئيس الروسي أن العقوبات الجديدة "ستقوض الثقة في عملية التفاوض. مشيراً إلى أن روسيا لن تدعم أي عقوبات جديدة على نظام الأسد!
وتتخوف المعارضة السورية من أن تستخدم موسكو حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الذي سيتم التصويت عليه اليوم داخل مجلس الأمن ضد النظام السوري، وهو ما سيوتر الأجواء على لقاء غد، ويظهر أن الجانب الروسي ما زال داعماً للنظام.
ومن المفترض أن يصوت مجلس الأمن -اليوم- على مشروع القرار الذي صاغته فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لحظر إمداد الحكومة السورية بالطائرات المروحية ووضع قادة عسكريين سوريين على القائمة السوداء.
يذكر أن "فلاديمير سافرونكوف" نائب السفير الروسي في الأمم المتحدة أبلغ الصحفيين -الجمعة الفائت- أن موسكو ستستخدم حق النقض (الفيتو) لمنع صدور القرار.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع