..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بدء توظيف الأكاديميين السوريين في الجامعات التركية

أسرة التحرير

1 فبراير 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1347

بدء توظيف الأكاديميين السوريين في الجامعات التركية
2.jpg

شـــــارك المادة

أفادت وكالة الأناضول -اليوم الأربعاء- أن الحكومة التركية بدأت بتوظيف الأكاديميين السوريين ضمن كوادرها التدريسية في الجامعات، بموافقة مجلس التعليم العالي (YÖK).
وأوضح مسؤولون أتراك أن هذه الخطوة تأتي لثني الأكاديميين السوريين عن هجرتهم إلى البلدان الأوربية، والاستفادة من خبراتهم، حيث من المقرر أن تستقبل الجامعات التركية الخبرات التعليمية السورية في مجالات الرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء واللغات وغيرها.
وكانت جامعة حرّان في ولاية "شانلي أورفا" أعلنت أنها ستضم إلى كادرها التدريسي أكاديميين سوريين لسد احتياجاتها من الأساتذة الأجانب، وذلك بموافقة مجلس التعليم العالي.
وتقدم 30 أكاديمياً سورياً لامتحان أجرته الجامعة بهذا الخصوص، واستطاع 7 منهم اجتياز الامتحان ودخول الكادر التدريسي بالجامعة في مراسم حفل أجريت بمبنى رئاسة الجامعة.
وعبر رئيس الجامعة البروفيسور "رمضان طاش ألطان" عن رغبة الجامعة الاستفادة من الشباب السوريين المتميزين وضمهم إلى كوادرها، موضحاً أن سبب هجرة هؤلاء هو الإجرارات البيروقراطية التي كانت تعرقل عملهم مع المؤسسات التعليمية التركية.".
يذكر أن الحكومة التركية اتخذت عدة إجراءات لكسب الأكاديميين السوريين وأصحاب الشهادات، وتجري وزيرة الداخلية التركية دراسة لمنح هؤلاء الجنسية التركية حسبما صرّح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في أكثر من موقف.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع