..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قريباً.. صفقة تبادل أسرى هي الأكبر منذ قيام الثورة تشمل جثث الطيارين الروس

زمان الوصل

27 أغسطس 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1019

قريباً.. صفقة تبادل أسرى هي الأكبر منذ قيام الثورة تشمل جثث الطيارين الروس
999876.jpg

شـــــارك المادة

علمت "زمان الوصل"، من مصادرها الخاصة، أن الأيام القليلة القادمة، ستشهد أكبر صفقة تبادل للأسرى بين فصائل في المقاومة السورية ونظام الأسد، من بينهم جثث الطيارين الروس، الذين قتلوا مؤخرا أثناء إسقاط مروحيتهم بريف إدلب.

وأضافت المصادر أن المفاوضات، وصلت للمرحلة النهائية، وأن جبهة "فتح الشام"، طلبت أمس الخميس، وبشكل عاجل جدا ولمدة 48 ساعة فقط، طلبت من أهالي المعتقلين في سجون النظام وفروعه الأمنية، تزويدها بالاسم الثلاثي للمعتقل، أو المعتقلة، وتاريخ اعتقاله، وهل هو مدني أم عسكري، وبأي سجن موجود عند النظام.

وأشارت مصادر "زمان الوصل"، إلى أن المفاوضات بين الطرفين، كانت شاقة جدا، وتمت بوساطة تركية وعلى الأراضي التركية، وسيتم إطلاق 5000 معتقل لدى النظام مقابل جثث الطيارين الروس وبعض أسرى النظام، وميليشيا طائفية موالية له مثل "حزب الله" اللبناني موجودين لدى "فتح الشام" وفصائل المقاومة السورية.

وفي حال نجحت صفقة التبادل، ستكون الأكبر بين النظام والمقاومة السورية منذ بداية الثورة السورية في العام 2011، وحتى الآن.

ويقدر مراقبون وجود نحو نصف مليون معتقل في سجون النظام وفروعه الأمنية، يعيشون في ظروف هي الأصعب على مستوى العالم، حيث يموت منهم يوميا العشرات بسبب التعذيب والأمراض السارية نتيجة نقص التغذية وقلة النظافة وغيرها من المعاناة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع