..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فتح الشام تقتحم سجن إدلب المركزي وتعتدي على شرطته

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2302

فتح الشام تقتحم سجن إدلب المركزي وتعتدي على شرطته
572a8e5e444e45b7b63c5980ffc5e686.jpg

شـــــارك المادة

أفادت مصادر مطلعة بأن قوات تابعة لجبهة فتح الشام اقتحمت سجن إدلب المركزي، بعد أن أوهمت حراسه برغبتها في التفاوض، وأكدت تلك المصادر أن قوات فتح الشام اعتدت على جهاز شرطة السجن وحطّمت المهاجع داخله.
وقالت إدارة سجن إدلب المركزي إنها توصلت لحل يقضي باستلام جيش الفتح إدارة السجن، فيما أعلنت "فتح الشام" أن الاتفاق سمح لمقاتلي "صقور الشام" بالانسحاب من داخل السجن دون اعتقالهم، على أن يتولى "جيش الفتح" إدارة السجن.
وكانت فتح الشام قد حاولت اقتحام سجن إدلب المركزي الذي يحوي أكثر من 400 سجين و100 مجاهد، وطالبت الثوار -الذين يحرسون السجن- بتسليم أنفسهم، بزعم أنهم يتبعون لألوية صقور الشام.
وقال ناشطون إن السجن شهد إطلاق نار كثيف من قبل عناصر فتح الشام، بينما تمكن قسم من السجناء الخروج تحت وابل الرصاص، وتفيد الأنباء بأن "فتح الشام" طلبت تسليم القائمين على السجن مهددة بافتحامه وقتلهم، ما لم يسلموا أنفسهم أسرى للجبهة.
في غضون ذلك وجّهت شخصيات اعتبارية نداء استغاثة إلى فصائل الثوار وعلى رأسها "أحرار الشام" لفتح الطريق إلى السجن، والحيلولة دون اقتحامه من قبل "فتح الشام"، محذرة من إراقة الدماء في السجن الذي يضم أكثر من 400 سجين.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع