..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

برعاية تركية.. اتفاق على إنهاء الاقتتال بين "فرقة الحمزة" و "أحرار الشرقية"

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2489

برعاية تركية.. اتفاق على إنهاء الاقتتال بين

شـــــارك المادة

توصل فصيلا أحرار الشرقية وفرقة الحمزة إلى اتفاق يقضي بإيقاف الاقتتال بينهما برعاية عدة فصائل من الجيش السوري الحر وجنرال من الجيش التركي.

ونص الاتفاق الذي وقعه الطرفان والفصائل الضامنة -وحصل موقع نور سورية على نسخة منه- على إيقاف الاشتباكات بين الطرفين في عفرين وكافة مناطق ريف حلب الشمالي، وتسليم المطلوبين والأشخاص الذين قاموا بالقتل من الطرفين إلى مجلس تل رفعت العسكري.

كما نص الاتفاق أيضاً على إطلاق سراح الموقوفين والمعتقلين من الطرفين بشكل فوري، وإعادة المحتجزات من آليات عسكرية وسيارات وسلاح، ومتابعة تنفيذ هذا الأمر من قبل لجنة سيتم الاتفاق عليها من قبل الأطراف.

وأكد الاتفاق التزام الأطراف الضامنة من الجيش السوري الحر والضباط الأتراك بمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق والالتزام الكامل بها من قبل الطرفين.

واندلعت صباح اليوم اشتباكات بين فصيلي أحرار الشرقية وفرقة الحمزة في مدينة عفرين، ما أدى إلى مقتل القيادي في أحرار الشرقية "أبو صكر القادسية"، وتوسعت الاشتباكات بعدها لتشمل مدينة الباب وبلدة الراعي والقرى المحيطة بها، حيث سيطرت على إثرها أحرار الشرقية على مقرات فرقة الحمزة واعتقلت 200 عنصر.

ولم يوضح أي من الطرفين أسباب الاشتباكات، إلا أن ناشطين أشاروا إلى أن الأسباب تعود إلى خلافات على "مسروقات" تم الاستيلاء عليها في منطقة عفرين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع